أخبار الآن | البوكمال – سوريا – (أ ف ب)

تمكنت قوات النظام مجددا من دخول البوكمال آخر معقل مهم لتنظيم داعش في سوريا، بعد أيام من إعادة احتلال داعش لهذه المدينة الاستراتيجية والحدودية مع العراق، حسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.
       

وكانت قوات النظام قد أعلنت منذ أسبوع استعادة السيطرة على البوكمال لكن إرهابيي التنظيم نجحوا بعد أيام من استعادة المدينة الواقعة شرق البلاد.
   
ودخلت القوات بمؤازرة من سلاح الطيران الروسي مرة أخرى الخميس الى المدينة بعد أن شن هجوما من  المحاور الغربية والجنوبية والشرقية للمدينة بحسب المرصد.
              
وذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "ان الاشتباكات تدور حاليا داخل المدينة" مشيرا الى حدوث "قصف جوي روسي ومدفعي".
              
وشن الهجوم في المرة الاولى قوات موالية للنظام وهي فصائل عراقية ومقاتلون من حزب الله اللبناني وأفراد من الحرس الثوري الايراني.
              
وأضاف عبد الرحمن "أن العملية العسكرية تجري بقيادة قوات النظام" موضحا أن القوات سيطرت على الاحياء الغربية والشرقية والجنوبية.

وتقع البوكمال في ريف دير الزور وتشكل آخر معقل مهم في سوريا لتنظيم داعش الذي يحتل على 25 في المئة من مساحة المحافظة الغنية بابار النفط، بحسب المرصد.
              
وفي هذه المحافظة الواقعة على الجانب السوري من الحدود مع العراق، يشن هجومان منفصلان لطرد التنظيم من المناطق التي يحتلها.

 

اقرأ أيضا:
14 قتيلاً في الرقة في انفجار ألغام من مخلفات داعش

داعش سيعمل على إقامة خلافة افتراضية