أخبار الآن | بيروت – لبنان (رويترز)

هذا واحتفل مؤيدو رئيس الوزراء اللبناني المستقيل بعودته الى بيروت يوم أمس، وهي المرة الاولى التي يتواجد فيها في البلاد بعد إعلان استقالته من منصبه في بث تلفزيوني من العاصمة السعودية الرياض.

وتجمع أنصار الحريري ومؤيدوه خارج مقر إقامته في وسط بيروت، في حين توجه آخرون إلى الشوارع يلوحون بأعلام تيار المستقبل.

وقد وصل الحريري مساء الثلاثاء إلى مطار بيروت قادما من قبرص، وذلك بعد نحو أسبوعين على إعلان استقالته، وانتقل من المطار إلى ساحة الشهداء وسط بيروت، حيث زار ضريح والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري الذي اغتيل قبل أعوام.

وكان الحريري زار القاهرة التي انتقل إليها من باريس حيث التقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قبل أن يغادر إلى قبرص ويعقد مباحثات مع رئيس البلاد، نيكوس انستسياديس.

ومنذ استقالته يوم الرابع من نوفمبر الجاري بسبب الانتهاكات الإيرانية وذراعها اللبناني حزب الله، أكد الحريري مرارا أنه سيعود إلى لبنان.

ويواجه قادة من ميليشيات حزب الله اتهامات باغتيال رفيق الحريري في انفجار استهدف موكبه في 14 فبراير 2005، ويحاكمون غيابيا في المحكمة الدولية.

وأكَّد الرئيس اللبناني المستقيل سعد الحريري، عقبَ لقائهِ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على ضرورةِ نأي لبنان عن الصراعات الإقليمية، وأضاف: "أشكر مصر على دعمها وأشكر الرئيس السيسي على دعمه للبنان واستقراره، وإن شاء الله يكون عيد الاستقلال غدا في لبنان عيدا لكل اللبنانيين. 

وفي الختام، شكر الحريري "الرئيس السيسي على دعمه لبنان واستقراره".

وحضر اللقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري ومدير المخابرات المصرية اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب السيسي اللواء عباس كامل. وبعد اللقاء، أقام السيسي مأدبة عشاء على شرف الحريري.

 

اقرأ أيضا:
مكتب الحريري: رئيس الوزراء اللبناني يزور القاهرة

الحريري بعد لقائه السيسي: سأعلن موقفي السياسي في لبنان