أخبار الآن | بيروت – لبنان – (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيان صادر عن مكتبه أنه لن يقبل بأي موقف يصدر عن حزب الله اللبنانية بإمكانه أن يمس بالدول العربية أو يستهدف استقرارها .

وكان الحريري قد تراجع عن استقالته من رئاسة الوزراء التي أعلنها من الرياض في الرابع من الشهر الجاري اعتراضاً على ممارسات حزب الله والتدخلات الإيرانية في شؤون بلاده .

وقال الحريري في بيان صادر عن مكتبه: "إن أي موقف يصدر عن جماعة حزب الله ويمس بالأشقاء العرب أو يستهدف استقرار دولهم لن يكون مقبولا بالنسبة له أبدا". 

 الحريري يلتقي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الثلاثاء 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2017 رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري للوقوف على مستجدات الأوضاع في بيروت بعد استقالته المفاجئة من الرياض قبل أسبوعين، حسب ما أكد بيان للرئاسة المصرية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي في البيان إن "السيسي سيستقبل مساء الثلاثاء سعد الحريري رئيس وزراء لبنان"، موضحا أنه "من المقرر أن يتناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، وتطورات الموقف في لبنان".

وكتب الحريري الموجود في باريس حاليا على تويتر الأحد "أقوم بزيارة الثلاثاء إلى مصر للقاء رئيس الجمهورية، الصديق عبد الفتاح السيسي".

إلا أنه لم يتم البت في استقالة الحريري حتى الآن بشكل رسمي من قبل الرئيس اللبناني.

ومنذ إعلان الاستقالة، أثارت إقامة الحريري في الرياض لمدة أسبوعين حفيظة بعض السياسيين في لبنان بأن رئيس الوزراء اللبناني قد يكون محتجزا في السعودية، الأمر الذي نفاه الحريري.

وتأتي زيارة الحريري إلى مصر في ذروة توتر بين السعودية وإيران، الخصمين الإقليميين وخصوصا بعد مواقف نارية لوزير الخارجية السعودي عادل الجبير في القاهرة الأحد خلال اجتماع لوزراء الخارجية العرب، أكد فيها أن بلاده "لن تقف مكتوفة الأيدي" في مواجهة ما اعتبره سياسة إيران "العدوانية".

 

اقرأ أيضا:
مؤيدو الحريري يحتفلون بعودته إلى لبنان

قرقاش: حزب الله يمنع تطبيق سياسة النأي بالنفس في لبنان