أخبار الآن |دبي- الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي الدكتور أنور قرقاش إن الاستهداف الفاشل للرياض بصواريخ باليستية إيرانية تطور خطير يضع الأولويات في نصابها الصحيح، وأهمها أن خطر التمدد الإيراني هو التحدي الأول .

وأضاف الوزير الإماراتي في تغريدات له على حسابه بتويتر أن خطر تحويل الحوثيين إلى حزب الله جديد ماثل أمام الجميع ، ورفض تلك المليشيا للحل السياسي خلال الفترة السابقة يؤكد أن المرونة معها ليست في وقتها

وقال الوزير الإماراتي "الهجوم الباليستي الحوثي الإيراني على الرياض يجعل ملف الصواريخ الباليستية الإيرانية أولوية عاجلة، لن نقبل بأن نكون تحت خطر هذا البرنامج".

وأضاف قرقاش "وفي هذا السياق من المهم تعزيز الموقف الخليجي الموحد تجاه الخطر الإيراني وعميله الحوثي، موقف المرتبك ومواقف الحياد ليس هذا مكانها أو زمانها".

يذكر أن قوات الدفاع الجوي السعودي، اعترضت صاروخاً باليسيتياً، أطلقته ميليشيا الحوثي وصالح بدعم من إيران باتجاه العاصمة الرياض، دون وقوع إصابات. 

في سياق متصل قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ان الرياض لن تسمح بأى تعديات على أمنها الوطني.

واضاف الجبير أن التدخلات الإيرانية فى المنطقة تضر بأمن دول الجوار وتؤثر على الأمن والسلم الدوليين، مشيرا الى أن المملكة تحتفظ بحق الرد بالشكل والوقت المناسبين على تصرفات النظام الإيراني العدائية. 

 

اقرأ أيضا:
السرطان في إيران بين إزدياد الإصابات وقلة المستشفيات

صاروخ الحوثيين الأخير يفضح دور إيران الإرهابي في المنطقة