أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (وكالات)

قال مسؤولون أمني في إقليم كردستان العراق إن منفذي الهجوم المسلح على مبنى محافظة أربيل ينتمون الى داعش , مؤكداً قتل جميع المهاجمين الثلاثة.

من جهة أخرى أوضحت مصادر كردية وثيقة لأخبار الآن أن السلطات الأمنية في الاقليم تعتقد أن المهاجمين الذين إقتحموا مبنى محافظة أربيل ينتمون الى داعش , كون طريقة الهجوم هي ذاتها التي يعتمدها هذا التنظيم.

في هذه الأثناء قال خبير الجماعات المتشددة هشام الهاشمي إن الهجوم شنته على الأرجح جماعة أنصار الإسلام، وهي تنظيم  يهيمن عليه الأكراد، وكانت له صلات بتنظيم القاعدة.

وأضاف الهاشمي “كانوا يرتدون الزي الكردي التقليدي الذي تستخدمه أنصار الإسلام. لم يكن هناك أحزمة انتحارية ناسفة”.

وأوضح الهاشمي “أن الهجوم لا يتضمن حنكة عمليات تنظيم داعش. لكنه تابع قائلا: “يجب أن لا يستبعد داعش”.

وكان مسؤولون أمنيون أفادوا بأن قوات الأمن الكردية قتلت المسلحين الذين إقتحموا مبنى محافظة أربيل الإثنين وإحتجزوا رهائن في هجوم يشتبه في أن منفذيه ينتمون الى تنظيم داعش.

وقال نائب محافظ أربيل طاهر عبد الله إن المسلحين إقتربوا من مدخل المبنى قبيل الثامنة صباحاً وأطلقوا النار. وسيطر المهاجمون على الطابق الثالث واحتجزوا عددا غير محدد من الرهائن ورددوا تكبيرات.

من جهة أخرى قال مسؤولون أمنيون إن إثنين من المهاجمين نفذا تفجيرين انتحاريين. لكن محافظ أربيل نوزاد هادي , قال إن أيا منهم لم يفجر نفسه. وأضاف أن عدد المهاجمين ثلاثة. وتمركز قناصة فوق مبنى قريب بالمنطقة التجارية في أربيل وأطلقوا النار على المسلحين. وألقى المهاجمون قنابل يدوية على قوات الأمن.

 

اقرأ أيضا:
الرياض والكويت تتحركان لدعم العراق بالطاقة

كيف استفاد داعش اقتصاديا جراء استخدام عملته الخاصة؟