أخبار الآن | القاهرة – مصر (رمضان المطعني)

عدد من الرسائل وجهت من الملحقيه الثقافيه السعوديه بالقاهره في اليوم العالمي للتوحد بعد احتضانها لمبادرة تقبلني بكل الالوان التي تهدف الى توعية وارشاد المجتمع العربي بكيفية التواصل والتعامل مع اطفال التوحد.

المبادرة تهدف لعدة اشياء اول شيء انها تعرف وتعطي توعيه للأسره و المجتمع ماذا يعني طفل توحد وما هي المهارات ومتى يكون التدخل المبكر لاجل علاج بعض الاشياء وتنمية المهارات التي تحتاج الى تنميه .

المملكه العربيه السعوديه ومن خلال الجانب الاجتماعي من اهداف رؤيه 2030 استوعبت المبادره وناقشتها مع المتخصصين ولكن رباب السعوديه كان لها تجربه مختلفه مع ابنها المصاب بالتوحد على الرغم من دراستها للطب النفسي.

الى الان اقرأ وابحث وامارس كل يوم شيء جديد مع ابني محمد علاج التوحد ليس صعبا بالعكس شيء جميل جدا ولكن يحتاج الى همة وقوة وصحة نفسية يحتاج الى انني كل يوم ان ارمي اعبائي كلها وراء ظهري عندما ادخل المنزل كي ارى محمد لكي استقبله بشيء جديد .

اخر ما قام به سمو سيدي ولي العهد اقام ٧ مراكز في المملكه وهي مراكز ضخمه جدا لهذه الفئه كذلك لا ننسى المسؤولية الاجتماعية من البنوك السعوديه بقياده مؤسسه النقد وانشاء صندوق الى هذه الفئه للدراسات والابحاث بمبلغ 268 مليون ريال.

المبادره جاءت فى اليوم العالمى للتوحد لتؤكد على عدد من المفاهيم التي تسهم في افضل الوسائل لاطفال التوحد للاندماج في دائره المجتمع.

كون في يوم من الايام يوم مخصص لاطفال طيف التوحد يوم للتوعيه به يوم يوضح الصعوبات التي تواجه الطفل والاسره خلال رحلتها هذا انجاز الكلمه نفسها اصبحت مسموعة وبالتالي سنصبح غير مستغربين لسلوك الطفل ونتقبل افعاله .

الدعم النفسي الاسرى اطفال طيف التوحد من خلال برامج تدريب تعتبر من المؤشرات الاساسيه الاقوى لتقدم اطفال طيف التوحد.

المزيد:

في اليوم العالمي للتوحد..أضيئوا اللون الأزرق