أخبار الآن | طرابلس – لبنان (وكالات)

ذكرت وسائل إعلام، أن الجيش اللبناني يستخدم القنابل المسيلة للدموع لتفريق محتجين أمام منزل رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي في طرابلس التي تقع شمالاً.

يأتي ذلك، مع إضرار عدد من المحتجين النار في عدة بنوك بعد ليلة من الشغب توفي فيها محتج، احتجاجاً على الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

في السياق، أعرب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، عن تأييد فرنسا لبرنامج الإصلاحات الاقتصادية الذي تعده الحكومة اللبنانية، مشيراً إلى استعداد بلاده لمساعدة لبنان بالتعاون مع صندوق النقد الدولي.

https://twitter.com/LebCentCom/status/1255234896790007808?s=20

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية الفرنسي مع رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، بحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني.

وأشار البيان إلى أن لودريان شدد خلال الاتصال الهاتفي على أن فرنسا تعتزم عقد اجتماع لـ”مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان” فور انتهاء إجراءات الحظر المتعلقة بوباء كورونا.

وتضم مجموعة الدعم الدولية من أجل لبنان كلاً من سفراء الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وروسيا والصين والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية، كما سيشارك في الاجتماع ممثل عن البنك الدولي.

مصدر الصورة: Reuters

للمزيد:

احتجاجات عنيفة على المصاعب الاقتصادية تهز طرابلس بشمال لبنان