أخبار الآن | القاهرة – مصر (وكالات)

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد، تسجيل 1567 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 و94 حالة وفاة.

وأشارت الوزيرة زايد في مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء، إلى خروج 401 من المصابين بالفيروس من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية .

وأوضحت، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا بلغ 14144 حالة من ضمنهم 12730 متعافيا، لافتة إلى أن اجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بالفيروس حتى اليوم هو 47856 حالة إصابة، و 1766 حالة وفاة.

وأشارت إلى، أن المحافظات الأعلى في نسب الإصابة بالفيروس هي “القاهرة والجيزة والقليوبية والفيوم” أما المحافظات الأقل في نسب الاصابة هي “مرسى مطروح وشمال سبناء وجنوب سيناء والوادي الجديد والبحر الأحمر”.

وأوضحت، أن أصحاب “الأمراض المزمنة الضغط والقلب والسكر” وأصحاب الأمراض الصدرية والسيدات الحوامل، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الوزيرة زايد في هذا الصدد، عن فتح العيادات الخارجية بالمستشفيات بجميع محافظات الجمهورية لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة، وذلك في إطار حرص الوزارة على حياة المواطنين وتقديم أفضل خدمة طبية بجميع المرضى.

وقالت، إن مصر تحتل المرتبة الأقل بين دول العالم بالنسبة لعدد الوفيات، مبينة أن نسب الوفاة الأعلى في مصر كانت لمرضى الأورام والجهاز الهضمي والقلب والكبد والكلى.

وأشارت إلى، أن نسب الإصابات في مصر بفيروس كورونا المستجد من الرجال بلغت 55 في المائة مقارنة ب 45 في المائة من السيدات.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً: 

11 وفاة و116 إصابة جديدة بكورونا في الجزائر