أخبار الآن | مخيم الهول- سوريا (هاوار)

ألقت القوات الأمنية في مخيم الهول القبض على أربع داعشيات حاولن الهرب من المخيم باتجاه الحدود التركية،  بحسب ما اكدت مصادر من داخل المخيم لوكالة ” هاوار”  مضيفة أن عمليات التهريب تنظم بأموال “الصدقات” وبقيادة داعشيات تركستانيات.

واوضحت المصادر أن اثنتين منهما شقيقتان تحملان الجنسية السودانية، واثنتان تحملان الجنسية التانزانية، ولديهن أطفالا أيضًا.

وأشارت المصادر الأمنية التي اطلعت على اعترافات الداعشيات، الى أن الأموال التي تصل لهؤلاء اللواتي يحاولن الهرب تأتي من تركيا عن طريق داعشيات تركستانيات ينظمن حملات يسمينها “الصدقات” في تركيا، ويجمعن الأموال بهدف تهريب الأسر التي لا يوجد لديها مصدر مادي.

يشار الى ان مخيّم الهول الذي يعدّ من أخطر مخيمات العالم، يضم الآلاف من أسر داعش التي لازالت ترتكب الجرائم والانتهاكات بحق ساكني المخيم.

ويشهد المخيم كل فترة حالات قتل وعنف يرتكبها في الغالب نساء داعش المتشدّدات بحق القاطنين فيه، إلى جانب محاولاتهن المستمرة في الهرب من المخيم، والتوجه إما نحو الحدود التركية أو المناطق المحتلة من قبل تركيا ومرتزقتها في الشمال السوري.

يذكر أن مخيم الهول الواقع على بعد 45 كم شرق مدينة الحسكة، يقطنه أكثر من 74 ألف نسمة بين نازح ولاجئ وأسر من مرتزقة داعش من نساء وأطفال.

مصدر الصورة: Getty images

إقرأ أيضاً:

كوفيد-19 يصل إدلب السورية ومخاوف بشأن مخيمات النازحين