إجراءات جديدة في الأردن

بينما تفرض الحكومات في أنحاء العالم قيودا صارمة لاحتواء تفشي فيروس كورونا يسير الأردن عكس الاتجاه بعد أن شهدت معدلات الإصابة بالفيروس في الموجة الثانية للجائحة انخفاضا حادا.

الأردن يعيد فتح الصالات الرياضية بعد تراجع عدد المصابين بكورونا

الأردني محمد العرموطي، وهو صاحب إحدى صالات الألعاب الرياضية، تنفس الصعداء وهو يشاهد الزبائن يتدربون مجددا في صالته بعد أن خففت الحكومة قيود كوفيد-19 بما سمح له بإعادة فتح مصدر رزقه.

 

وقال “يعني لقرار الفتح إنه رح نقدر نرد نشتغل، يعني أظن إني بهاي العبارة أنطق باسم كل أصحاب النوادي، بنقدر نسترزق هسا (الآن). من شو متخوفين؟ متخوفين من قرار عشوائي بدون ما حدا يرتب ولا ينسق ولا يخبر التاني بإغلاق آخر يعني. إحنا شوية متأهبين من هاد الموضوع”.

الأردن يعيد فتح الصالات الرياضية بعد تراجع عدد المصابين بكورونا

نادي العرموطي واحد من بين ثلاثة آلاف منشأة مماثلة أعادت فتح أبوابها للزبائن إلى جانب حمامات السباحة العامة اعتبارا من يوم الأحد الماضي بعد إغلاق دام شهورا، وهو ما أدخل الفرحة في قلوب الأردنيين مرتادي  الأندية الرياضية.

الأردن يعيد فتح الصالات الرياضية بعد تراجع عدد المصابين بكورونا

الاردن الذي يشهد تراجعا في عدد الاصابات اليومية، يعيد فتح المدارس على مراحل اعتبارا من يوم الأحد مما يعيد عشرات آلاف الطلاب إلى فصول الدراسة التي أُغلقت منذ ما يقرب من عام.

الأردن يعيد فتح الصالات الرياضية بعد تراجع عدد المصابين بكورونا
إجراء سبقته إجراءات أخرى منها تقليص ساعات حظر التجول الليلي ورفع الحظر الكامل الذي أدى لتوقف بعض الشركات عن العمل. وهو ما يقلق مسؤولي الصحة من تخفيف قيود الوباء في وقت تظهر فيه إصابات بسلالات متحورة من فيروس كورونا

خطة الحكومة الأردنية مع اللقاح

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية  أن رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قال إن  الحكومة تسعى للحصول على مطاعيم كورونا من مصادر مختلفة حسب المواصفة الأردنية التي حددتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء، في ظل شح المطاعيم بسبب زيادة الطلب العالمي عليها، لافتاً الى ان الحصول على الدفعات الاولى للمطاعيم جاءت تقديراً لجلالة الملك عبدالله الثاني ومكانته الدولية.

واكد خلال جلسة مجلس الاعيان اليوم الخميس، ان الحكومة لم تتأخر في التطعيم بل بدأت مبكراً وضمن جدول زمني وخطة تفصيلية، تتضمن اعتماد مراكز رئيسية وفرعية للتطعيم، ومزودة بأجهزة التبريد اللازمة.
وبين ان التعاقد مع “فايزر” يتضمن توريد 300 الف جرعة خلال الربع الأول من هذا العام، واستكمال باقي الكميات التي تغطي نسبة 5 بالمئة من سكان المملكة، فيما يُتوقع توريد نحو 600 الف جرعة من “كوفاكس” مع نهاية الشهر الحالي او بداية الشهر القادم على ابعد تقدير، نافياً التعاقد بشكل فعلي لتوريد 2 مليون جرعة من “سينو فارم”، بل هناك مفاوضات تجري حالياً حول ذلك.