فيديو يظهر أكياس الأرز المدعوم داخل سوبرماركت في السويد

انتشر فيديو على مواقع التواصل تظهر فيه أكياس الأرز المدعوم داخل سوبرماركت في السويد، وعلى إثره انهالت الانتقادات على وزير الاقتصاد اللبناني في حكومة تصريف الأعمال راوول نعمة.

تعليقات كثيرة على المشهد انهالت على مواقع التواصل الاجتماعي منها: “يا عيب الشوم بس الناس عنا ميتة وهني عم يهربو المدعوم لبرا”، “أهالي السويد بيتشكروك يا راوول نعمة عالرز المدعوم اللي عم ينباع عندهم!”.

وبينما يعاني اللبنانيون من أزمة غذائية حادة وفقدان المواد المدعومة من المحلات والسوبرماركت، يأتي هذا الفيديو ليضيف مأساة أخرى إلى مآسي اللبنانيين.

الأرز في السويد.. وزير الاقتصاد اللبناني يتنصل

سارع نعمة للرد على حسابه في تويتر والتنصل من المسؤولية، إذ قال في تغريدة: “توضيحاً لما يتم تداوله عن بضائع مدعومة موجودة خارج الأراضي اللبنانية، إن مراقبة التهريب ليس من صلاحية وزارة الاقتصاد والتجارة، بل من صلاحية الجمارك والقوى الأمنية، وقد سبق لنا أن أرسلنا كتاباً إلى الجهات المعنية حول آلية منع تصدير المواد الغذائية المدعومة”.

يشهد لبنان منذ أواخر عام 2019 انتفاضة شعبية ضد القادة السياسيين، وإفلاس الدولة والقطاع المصرفي، كما شهد تفشي جائحة كورونا، وفي 4 أغسطس 2020 وقع انفجار ضخم قتل 200 شخص ودمر أجزاء من العاصمة بيروت.