القبض على لاعب في نادي خبات الرياضي لانتمائه لداعش

قال رئيس نادي خبات الرياضي في أربيل، نريمان قهار، الثلاثاء، إن أحد عناصر داعش المعتقلين ضمن الشبكة الإرهابية التي جرى الإعلان عن إحباط مخطط لهم لشن هجمات في مدينة أربيل، كان أحد لاعبي الفريق.

وذكر نريمان في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي “واع“، أن “فراس حسن حمودي حسين، والذي ألقي القبض عليه ضمن مجموعة إرهابية، كان أحد لاعبي نادينا لفترة طويلة”، مبيناً أنه “كان اللاعب الوحيد من المكون العربي في النادي، وقد كان لاعباً جيداً ويتمتع بمهارات عالية في خط الهجوم”.

ترك الرياضة من أجل داعش والإرهاب

وأضاف، أن “فراس كان يلعب لصالح نادي خبات منذ 2010، لكن بعد سيطرة داعش على الموصل انقطع عن النادي لفترة قبل أن يعود إليه مرة أخرى”.

وأشار رئيس نادي خبات، الى أن “اللاعب كان يتقاضى 200 ألف دينار في الشهر من النادي”، مبينا أن “فراس تعرض للإصابة قبل أربعة أسابيع تقريباً. ولم أره منذ ذلك الحين، وقد سمعت نبأ اعتقاله، حتى شاهدنا فيديو الاعتراف”.

هذا وكان مجلس أمن إقليم كردستان، قد أعلن أمس الإثنين، الإطاحة بشبكة “إرهابية” وإحباط مخططاتها، كما نشرت اعترافات أعضاء الشبكة التابعة لداعش، والتي كانت تستعد لتنفيذ “أعمال إرهابية” داخل مدينة أربيل.

وقد تم اعتقال جميع أعضاء الخلية بعد الوصول اليهم في عملية ناجحة”.

وتضمن مقطع فيديو، نشره مجلس أمن إقليم كردستان، اعترافات مجموعة من المعتقلين بينهم فراس حسن حمودي حسين، الذي قال إن ثلاثة من أخوته انضموا لداعش بعد سيطرته على الموصل، مبيناً أن الثلاثة وهم فائز وفلاح وصلاح قتلوا في معارك التحرير.