حماس تعلن إطلاق أكثر من 200 صاروخ نحو إسرائيل

أعلنت حماس، فجر الأربعاء، إطلاق أكثر من 200 صاروخ باتّجاه إسرائيل ردّاً على استهداف الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة منازل سكنيّة، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.

وقالت في بيان إن كتائب القسّام وجهت ضربة صاروخيّة كبيرة بـ100 صاروخ لبئر السبع ردّاً على استئناف إسرائيل لقصف الأبراج المدنيّة.

وأضافت “الآن تُوجّه كتائب القسّام مجدداً ضربة صاروخيّة كبيرة إلى منطقة تلّ أبيب ومطار بن غوريون بـ110 صواريخ، ردّاً على استئناف استهداف الأبراج السكنيّة”.

وكانت وكالة رويترز نفلت عن شهود عيان أن صفارات الإنذار انطلقت من جديد في تل أبيب فجر الأربعاء، وسمع دوي انفجارات.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي عبر تويتر أن هناك مزيد من الصواريخ تطلق نحو تل أبيب.

وجاء إطلاق الصواريخ بُعيد استهداف الطائرات الحربيّة الإسرائيليّة مبنى سكنيّاً مكونّاً من تسع طبقات غرب مدينة غزّة بصواريخ عدّة ألحقت به أضراراً بالغة.

وفي وقت سابق، أفاد مراسلو وكالة فرانس برس في مدينة غزّة بأنّ مبنى من 12 طبقة يضمّ مكاتب لمسؤولين في حماس دمّر بالكامل في غارة إسرائيليّة.

وتيرة التهديدات المتبادلة تتصاعد بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وفي وقت سابق، أطلقت حماس ضربات صاروخية من غزة إلى تل أبيب، في استمرار للتصعيد العنيف بين الإسرائيليين والفلسطينيين حيث تعرضت عزة أيضا لقصف وغارات.

في الوقت نفسه، تصاعدت أيضا وتيرة التهديدات المتبادلة بين الطرفين.

وكانت الصورايخ التي أطلقتها حماس نحو تل أبيب مساء الثلاثاء، هي المرة الأولى منذ 2019، ولم تكن حينها بهذه الكثافة.

حصيلة القتلى ترتفع

وجراء الصواريخ التي أطلقت من غزة، مساء الثلاثاء، قتلت امرأة قرب تل أبيب، لترتفع حصيلة القتلى في إسرائيل الى ثلاثة، إضافة إلى 95 جريحا، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

في غزة، قتل منذ الإثنين 32 شخصا في القصف والغارات الإسرائيلية بينهم عشرة أطفال، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة في غزة، وأصيب أيضا ما لا يقل عن 200 شخص.

ودعا المجتمع الدولي إلى التهدئة لوضع حد لأخطر تصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين منذ سنوات، جاء على خلفية مواجهات في القدس الشرقية أوقعت أكثر من 700 جريح.

إسرائيل تعلن حال الطوارئ في مدينة اللد بعد تجدد المواجهات

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الأربعاء، حال الطوارئ في مدينة اللد بعد تجددالمواجهات فيها.

وقال نتانياهو في بيان إن هناك تعزيزات يتم نشرها في المدينة بينما قالت الشرطة الإسرائيلية إن هناك “أعمال شغب واسعة النطاق (ترتكب) “.

ويأتي ذلك بعد مقتل فلسطيني في اللد الليلة السابقة مع تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

الإمارات تستضيف اجتماعا طارئا لرؤساء البرلمانات العربية لبحث الأوضاع في القدس والأقصى

وتستضيف الإمارات الأربعاء أعمال المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، الثلاثاء،

وأضافت الوكالة أن الاجتماع يعقد افتراضيا ويتضمن كلمات ومداخلات من قبل رؤساء وممثلي المجالس والبرلمانات العربية وبيانا ختاميا.

جلسة طارئة جديدة لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط الأربعاء

أفادت مصادر دبلومسية، الثلاثاء، أن مجلس الأمن الدولي سيقعد جلسة جديدة طارئة بشأن التصعيد الإسرائيلي الفلسطيني الأربعاء، هي الثانية خلال ثلاثة أيّام.

وتُعقد هذه الجلسة الجديدة المغلقة بطلب تونس والنروج والصين، وفق ما نقلت وكالة فرانس برس.