البحرية الأمريكية سلمت الزوارق للبحرية المصرية في الإسكندرية

سلمت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية ثلاثة زوارق دورية حربية إلى القوات البحرية المصرية خلال حفل رسمي أقيم في الإسكندرية، بمصر.

يمثل حفل الانتقال تتويجًا لأسابيع من التحضير والتدريب والتبادل المهني بين البحارة المصريين والبحرية الأمريكية.

قال نائب الأدميرال براد كوبر، قائد القوات البحرية في القيادة المركزية وقائد الأسطول الخامس الأمريكي وقائد القوات البحرية المشتركة: “الشراكة البحرية بين مصر والولايات المتحدة هي ركيزة أساسية لتعاوننا الدفاعي الثنائي منذ عقود”.

وأضاف “هذا النقل البحري هو حدث رئيسي آخر في علاقتنا القوية التي ستعزز الأمن البحري الإقليمي لسنوات عديدة قادمة”.

تم نقل زوارق الدورية الثلاث بعد الإبحار من البحرين إلى مصر حيث قطعت سفن الدورية 4000 ميل بحري من المنامة إلى الإسكندرية.

البحرية الأمريكية تُسلم البحرية المصرية 3 زوارق حربية

وعمل أفراد الطاقم المصري جنبًا إلى جنب مع البحارة من الجانب الأمريكي في الإبحار بأمان للسفن الثلاث في رحلة شملت زيارات إلى ميناء جبل علي في الإمارات والدقم وعمان وجيبوتي ومصر.

تقود البحرية المصرية حاليًا فرقة العمل المشتركة 153، وهي واحدة من أربع فرق عمل متعددة الجنسيات تم تنظيمها تحت قيادة القوات البحرية المشتركة بقيادة الولايات المتحدة.

وتنسق فرقة العمل هذه جهود الأمن البحري المتعددة الجنسيات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

يقع مقر القيادة البحرية للقيادة المركزية و القوات البحرية المشتركة في المنامة، البحرين. وتشمل القوات البحرية العاملة في الخليج العربي العماني والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي وثلاث نقاط اختناق حرجة في هرمز وقناة السويس ومضيق باب المندب.