اليمن تبدي رغبتها في تعاون أوسع مع الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة

أبدت الحكومة اليمنية رغبتها في رفع مستوى التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في زيادة مستوى وحجم تدريب الكوادر المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب وتهريب الأسلحة.

وناقش وزير الداخلية اليمنية، ابراهيم حيدان، في العاصمة السعودية الرياض، مع الملحق الأمني بالسفارة الأمريكية لدى اليمن، دايفيد شات، إمكانية زيادة مستوى التدريب والتأهيل لكوادر الأجهزة الأمنية المتخصصة، لرفع قدراتها في مكافحة التهريب والجريمة المنظمة وتهريب السلاح عبر المياه الإقليمية.

من جهته أكد المسؤول الأمريكي استعداد بلاده لتقديم المزيد من التدريب والتأهيل لكوادر الأجهزة الأمنية اليمنية لمساعدتها في مكافحة الإرهاب وتهريب السلاح من قبل “الجماعات المتطرفة”، وبما يمكنها من تعزيز الأمن والاستقرار في البلاد.

اليمن تبدي رغبتها بالتعاون مع الولايات المتحدة لمكافحة الإرهاب

وفي سياق آخر، أعلنت الداخلية اليمنية، عن ضبط معدات تصوير جوي وأجهزة كاشفة للمعادن “لصالح ميليشيا الحوثي” في منفذ شحن بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

وقال بيان وزارة الداخلية اليمنية، أن شرطة محافظة المهرة ضبطت بمنفذ شحن معدات تصوير وأجهزة كاشفة للذهب والمعادن على متن سيارة، وتم نقل المضبوطات إلى مخازن الجمارك.

وأضاف البيان أن المعدات تتضمن “طائرة درون تصوير جوي 4k من طراز mavc air2s 2djl، إلى جانب عدد أربع أجهزة كاشفة للذهب والمعادن نوع جولد ستيب برد ماكس المنشار الأمريكي”.

وأوضحت أن التحقيقات الأولية كشفت أن “المضبوطات كانت متوجهة لميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني”.

وقبل عدة أيام تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مجموعة من معدات الاتصالات “كانت في طريقها لميليشيا الحوثي” في منفذ شحن بمحافظة المهرة، الحدودية مع سلطنة عُمان.