عملية إسرائيلية عسكرية واسعة بالضفة الغربية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية قتلت شخصا وأصابت آخر في عملية نفذتها خلال الليل في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكر سكان أن صاروخا أطلق من الجو ودمر منزلا.

https://twitter.com/LtColRichard/status/1675653274752409600

وقال الجيش الإسرائيلي من دون الخوض في التفاصيل إنه يبذل “جهودا مكثفة لمكافحة الإرهاب” في منطقة المدينة ومخيمها الكبير للاجئين.

وأصيب فلسطيني آخر خلال العملية العسكرية، فيما قالت مصادر محلية فلسطينية إن مواقع عدة تتعرض لقصف اسرائيلي في هذه الأثناء.

تحديد أهداف معينة

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن القرار بتنفيذ عملية عسكرية في مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين، ووفقا لتقديرات إسرائيلية أن “العملية ستستغرق يوما أو يومين كحد أقصى، وهذا متعلق بردة الفعل الفلسطينية”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي نقلا عن مسؤول أمني، إنه “تم تحديد أهداف معينة للعملية، عناصر إرهابية وبنى تحتية إرهابية. يعتمد استمرار العملية على قدرتنا على تحقيق الأهداف خلال الساعات القليلة القادمة”.

وقال جهاز الأمن العام (الشاباك) والجيش الإسرائيلي في بيان مشترك، إنه “في عملية مشتركة للجيش والشاباك، تمت مهاجمة مقر كبنى تحتية في مخيم جنين للاجئين في إطار محاولة واسعة لإحباط إزالة خطر الإرهاب في يهودا والسامرة”.

الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية واسعة في الضفة الغربية

 

وهاجمت القوات الإسرائيلية مقرا موحدا للفصائل في مخيم جنين وعناصر “كتيبة جنين”، وفقا للبيان.

وأضاف البيان: “كما استُخدم المقر كنقطة مراقبة، ومكاناً لتجمع الإرهابيين المسلحين قبل وبعد نشاط إرهابي، ومنطقة تسليح بالأسلحة والمتفجرات، ومركز اتصال للنشطاء. بالإضافة إلى ذلك، كان المقر بمثابة ملجأ لنشطاء مطلوبين على صلة بهجمات الأشهر الأخيرة في القطاع”.