مقتل 4 من الشرطة بينهم ضابط بهجوم مسلح في العريش شمال سيناء

نقلت وكالة أسوشيتد برس عن اثنان من مسؤولي الأمن والصحة في مصر إن إطلاق نار يوم الأحد على مقر الأمن الوطني ومحيطه بمدينة العريش شمالي شبه جزيرة سيناء، أسفر عن مقتل ما لا يقل عن أربعة من رجال الشرطة، بمن فيهم ضابط كبير.

قتلى وجرحى بهجوم مسلح في العريش شمال سيناء

وقال اثنان من مسؤولي الأمن والصحة رفضا الكشف عن اسمهما إن ما لا يقل عن 21 من القوات الأخرى أصيبوا في إطلاق النار على مقر الأمن الوطني.

وأظهرت قائمة الضحايا التي حصلت عليها وكالة أسوشيتيد برس أن بعض القوات أصيبت بطلقات نارية وأخرى واجهت صعوبات في التنفس جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع داخل المنشأة.

وأظهرت القائمة أن بين الجرحى ثمانية ضباط.

ولم تكشف السلطات المصرية، أي تفاصيل حول الحادث، لكن وفق رويترز، قال مصدران أمنيان طلبا عدم الكشف عن هويتيهما، إن الاشتباكات اندلعت عندما استولت مجموعة من المحتجزين، على أسلحة داخل مجمع الأمن المركزي بالعريش في شمال سيناء، وهاجموا القوات المتمركزة هناك.

وبعد تداول الأخبار حول الحادث، نعى عشرات من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، ضابط الأمن المركزي، العقيد محمد مؤنس، و3 آخرين من أفراد الأمن، دون الكشف عن تفاصيل مقتلهم.

 

قتلى وجرحى بهجوم مسلح في العريش شمال سيناء

ولم تتضح على الفور ملابسات إطلاق النار ولم يصدر تعليق فوري من وزارة الداخلية المصرية.

وتشهد شمال سيناء معركة منذ سنوات ضد تمرد يقوده إرهابيون بعضهم ينتمي لتنظيمات إرهابية كداعش.

وتباطأت وتيرة هجمات الإرهابيين في مسرح العمليات الرئيسي في سيناء وأماكن أخرى إلى حد كبير منذ فبراير 2018، عندما شن الجيش عملية واسعة النطاق في سيناء وأجزاء من دلتا النيل وكذلك المناطق الصحراوية على طول الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا.