ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين والإسرائيليين في اليوم العاشر من الاشتباكات

قتل 7 أفراد من طواقم الدفاع المدني في غزة، في غارتين للطائرات الإسرائيلية الحربية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ووسطها.

وأفادت مصادر محلية، بأن الطائرات الإسرائيلية الحربية شنت غارة على مقرين للدفاع المدني ومركباته في تل الهوا، ووسط غزة، ما أدى لمقتل 7 من طواقمه، وإصابة آخرين.

كما شنت “الطائرات عدة غارات متواصلة على مناطق تل الهوا، وحي الزيتون، والشجاعية، ضمن ما يعرف “الحزام الناري” وهو قصف مكثف لعدة مناطق مترابطة على طول خط واحد”، بحسب وكالة وفا الفلسطينية.

في السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ارتفاع حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع إلى 2670 شخصًا.

7 قتلى في غارات إسرائيلية جنوب غرب غزة.. وهذه حصيلة القتلى حتى الآن

وقالت الوزارة في بيان مقتضب: “قُتل 2670 مواطنًا وأصيب 9200 آخرين بجروح مختلفة”.

وردًا على هجوم حماس المباغت على بلداتها الحدودية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، تواصل إسرائيل الرد بقصف مكثف لقطاع غزة إضافة إلى إحكام الحصار عليه وقطع إمدادات المياه والكهرباء والوقود.

يأتي هذا فيما، أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الأحد مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل منذ الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس.

وقالت المتحدثة باسم مكتب رئيس الوزراء تال هاينريخ خلال مؤتمر صحافي “قُتل أكثر من 1400 شخص واختطف أكثر من 120 إسرائيليا”.