وزارة الدفاع اليمنية تتهم “جماعة إرهابية” بتفيذ هجوم استهدف موكب رئيس أركان الجيش اليمني في مأرب

نجا رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز  من محاولة اغتيال، مساء الثلاثاء، بسيارة مفخخة في مدينة مأرب.

وأفادت مصادر محلية، أن سيارة مفخخة استهدفت موكب ابن عزيز خلال مروره بالخط الدولي في مديرية الوادي، مشيرة إلى أن الفريق بن عزيز كان في طريقه للقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب.

وأضافت المصادر إن ابن عزيز نجا من الحادث في حين أصيب 3 من مرافقيه وأربعة مواطنين تم نقلهم إلى المستشفى.

نجاة رئيس أركان الجيش اليمني من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مأرب

صورة توضح حادثة انفجار السيارة المفخخة (أخبار الآن)

وعبر وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري عن إدانته بأشد العبارات لهذا الحادث الجبان والمؤسف الذي استهدف رئيس الأركان خلال عودته إلى مأرب بعد زيارة خارجية، مشيراً إلى أن محاولة الاغتيال الفاشلة والجبانة التي استهدفته هي محاولة لثنيه عن مواقفه وقيادته لرئاسة الأركان وصلابته في وجه مليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً.

نجاة رئيس أركان الجيش اليمني من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة في مأرب

كما اتهمت وزارة الدفاع اليمنية “جماعة إرهابية” لم تسمها باستهدف موكب رئيس هيئة الأركان وقالت الوزارة في بيان إن “جماعة ارهابية قامت باستهداف موكب رئيس هيئة الأركان العامة، بسيارة مفخخة، بينما كان في طريقه من منطقة العبر إلى مدينة مأرب، ما اسفر عن اصابة عدد من مرافقيه”.

ولم تذكر الوزارة اسم الجماعة المسؤولة عن الهجوم، لكنها أشارت بأصابع الإتهام إلى مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وحلفائها في إشارة إلى تنظيمي القاعدة وداعش.
كما لم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الهجوم الذي وصفته وزارة الدفاع ب “الارهابي الجبان”، مشيرة إلى أنه جاء في ظل تصعيد مستمر لجماعة الحوثي، وخلاياها المتخادمة مع التنظيمات الارهابية المدعومة من النظام الايراني، حسب البيان.