ارتفاع أعداد القتلى في غزة جراء الغارات الإسرائيلية إلى أكثر من 11 ألفًا منذ 7 أكتوبر

أعلن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني الجمعة عن مقتل شخص وإصابة 20 آخرين جراء إطلاق قناصة إسرائيليين النار على مستشفى القدس في غزة في اليوم الخامس والثلاثين للحرب.

وقال إسعاف الهلال الأحمر إن: “القوات الإسرائيلية استهدفت مستشفى القدس، وإطلاق النار بشكل مباشر على المتواجدين في المبنى، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 20 شخصًا بينهم إصابتان بحالة حرجة”.

قتيل وإصابات في إطلاق نار على مستشفى القدس في غزة 

وفي وقتٍ سابق، من اليوم الجمعة، أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الجمعة أن حصيلة القتلى جراء القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، ارتفعت إلى 11078 قتيلًا في اليوم الخامس والثلاثين للحرب على غزة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة “ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي في اليوم الخامس والثلاثين إلى 11078 قتيلًا، من بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و 678 مسنًا وإصابة 27490 مواطنًا بجراح مختلفة”.

وأضاف القدرة “وصلنا 2700 بلاغ عن مفقودين منهم 1500 طفل لازالوا تحت الأنقاض”.

قتلى في طريق يستخدمه النازحون

يأتي هذا فيما نقلت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس في غزة يوم الجمعة عن مسؤولين صحيين في غزة قولهم إن ثلاثة على الأقل قتلوا في غارة إسرائيلية على طريق يستخدمه النازحون الفلسطينيون المتجهون جنوبا في القطاع.

أيضًا، قال محمد أبو سلمية مدير مستشفى الشفاء في غزة لرويترز يوم الجمعة إن 20 فلسطينيا على الأقل قتلوا في ضربة إسرائيلية على مدرسة البراق في مدينة غزة.

قتيل وإصابات في إطلاق نار على مستشفى القدس في غزة 

أونروا تعرب عن شعورها بـ “الفجع” خلال حرب غزة

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أن أكثر من 100 من موظفيها قتلوا في قطاع غزة خلال الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس منذ أكثر من شهر.

وأعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني عبر منصة إكس عن شعوره بـ”الفجع”، مضيفا “تأكد مقتل أكثر من 100 من زملائنا في الأونروا خلال شهر واحد. أهل، معلّمون، ممرّضون، أطباء، فريق دعم”.

قتيل وإصابات في إطلاق نار على مستشفى القدس في غزة