ولي العهد السعودي يدعو إلى تهيئة الظروف لعودة الاستقرار في غزة

ندّد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الجمعة بانتهاكات القوات الإسرائيلية في قطاع غزة عشية قمتين عربية وإسلامية ستركزان على الحرب المستمرة منذ أكثر من شهر.

وقال الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته أمام قمة سعودية أفريقية في الرياض “ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الاحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي الإنساني”.

وأضاف “نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري، وتهيئة الظروف لعودة الاستقرار وتحقيق السلام”.

كما أكد ولي العهد السعودي على حرص المملكة والدول الأفريقية عل تعزيز التعاون بما يُسهم في إرساء الأمن والسلام في المنطقة والعالم أجمع.

هجوم حماس

وبدأت الحرب في غزة بعدما شنت حماس هجوما غير مسبوق داخل الأراضي الإسرائيلية أسفر عن مقتل 1400 شخص في إسرائيل غالبيتهم من المدنيين واخذ نحو 240 رهينة، على ما تفيد السلطات.

وتشن إسرائيل منذ ذلك الحين قصفا عنيفا لا هوادة فيه على قطاع غزة المحاصر البالغ عدد سكانه 2,4 مليون نسمة قتل فيه 11 ألف شخص على الأقل غالبيتهم مدنيون وبينهم أكثر من 4500 طفل على ما تفيد وزارة الصحة التابعة لحماس.

ولي العهد السعودي يندّد بانتهاكات إسرائيل في غزة.. ويؤكد ضرورة وقف التهجير القسري

والجمعة، أعلن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني عن مقتل شخص وإصابة 20 آخرين جراء إطلاق قناصة إسرائيليين النار على مستشفى القدس في غزة في اليوم الخامس والثلاثين للحرب.

وقال إسعاف الهلال الأحمر إن: “القوات الإسرائيلية استهدفت مستشفى القدس، وإطلاق النار بشكل مباشر على المتواجدين في المبنى، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 20 شخصًا بينهم إصابتان بحالة حرجة”.