25 مستشفى و52 مركزاً صحيا خارج الخدمة في غزة

أعلنت حكومة حماس الثلاثاء أن حصيلة القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ارتفعت الى 11320 قتيلا، وذلك في اليوم التاسع والثلاثين من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في مؤتمر صحافي “بلغ عدد الضحايا 11,320، بينهم 4,650 طفلاً، و3145 امرأة. وبلغ عدد ضحايا الكوادر الطبية 198 ما بين طبيب وممرض ومسعف. كما قتل 22 من رجال الدفاع المدني، و51 صحافياً”.

وأشار إلى أن “عدد الإصابات بلغ 29200 إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء”.

في اليوم الـ 39 من حرب غزة.. ارتفاع أعداد القتلى وانعدام مقومات الحياة

وأكد أنه في ظل استهداف جيش الإسرائيلي المُركّز على المستشفيات بشكل خاص وتهديد الطواقم الطبية، فقد خرج عن الخدمة نتيجة القصف الإسرائيلي 25 مستشفى ًو52مركزاً صحياً، كما استهدفت القوات الإسرائيلية 55 سيارة إسعاف”.

وشدد على أن الحرب “على المستشفيات مستمرة، فهي في دائرة الاستهداف وإطلاق النار والصواريخ والقذائف، فلم يتركوا مكاناً إلا استهدفوه أو دمروه بالطائرات أو الدبابات أو بإطلاق النار أو بالقذائف الحارقة”.

وأشار الى انه خلال الأيام القليلة الماضية “ارتقى 40 شهيداً داخل أسوار مجمع الشفاء الطبي منذ أن بدأ حصاره فعلياً من قبل جيش الاحتلال وبسبب استمرار انقطاع التيار الكهربائي ونفاد الوقود وتوقف غرف العمليات الجراحية تماماً”.

وأوضح المصدر نفسه أن “الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء الطبي تمكنت من دفن 82 شخصا في مقبرة جماعية حفروها داخل المجمع بسبب تعنت القوات الإسرائيلية الذي ما زال يحاصر المجمع بشكل كامل”.