مقتل أكثر من 20424 في غزة منذ بدء الحرب

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس مقتل 70 شخصا على الأقل، الأحد، جراء قصف إسرائيلي على مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأكدت الوزارة التي أفادت في حصيلة سابقة بمقتل 60 شخصا، أن القصف دمّر ثلاثة منازل على الأقل في المخيم الواقع وسط القطاع.

ولم يتسن التأكد من الحصيلة على الفور من مصدر مستقل. ولدى سؤاله، أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه “يتحقق” من المعلومات.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة إن القصف استهدف “مربعا سكنيا مكتظا”، وأن حصيلة الضحايا “مرشحة للزيادة” بسبب العدد الكبير من العائلات التي كانت في المنازل وقت القصف.

إلى ذلك، قُتل عشرة أفراد من عائلة واحدة الأحد في غارة إسرائيلية على منزلهم في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة.

70 قتيلا في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي بوسط غزة

وفي سياق منفصل، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل “تدفع ثمنا باهظا” في الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد مقتل 15 عسكريا منذ الجمعة.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة “ندفع ثمناً باهظاً جداً في الحرب لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.

كما أشار إلى أن: “القوات الإسرائيلية باتت في عمق غزة وسنواصل الحرب حتى هزيمة حركة حماس”.

70 قتيلا في قصف إسرائيلي على مخيم المغازي بوسط غزة

وتابع نتنياهو “لنكن واضحين: هذه حرب طويلة وسنقاتل حتى النهاية، حتى يعود المختطفون ويتم القضاء على حماس ونستعيد الأمن في الشمال والجنوب”.

وقتل في قطاع غزة منذ بدء العملية البرية 153 عسكرياً إسرائيلياً بينهم عشرة قضوا السبت.

وعلى حدودها الشمالية، تواجه إسرائيل حزب الله اللبناني ويتبادل الجانبان إطلاق النار.

وقُتل أكثر من 166 فلسطيني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية جراء قصف الجيش الإسرائيلي المستمر وعملياته البرية في غزة، والتي أدت إلى مقتل 20424 شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق آخر الأرقام الصادرة عن حكومة حماس.