إسرائيل تعلن اغتيال “السواركة” أحد أبرز قادة حماس في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان يوم الخميس 20 يونيو، عن اغتيال قيادي في وحدة القنص الحمساوية في حركة حماس.

وقاد القيادي “أحمد حسن سلامة السواركة” قوات النخبة في الحركة خلال هجوم 7 أكتوبر.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، قُتل أحمد حسن سلامة بطائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي بضربة فوق سطح أحد الأبنية في بيت حانون شمال قطاع غزة المحاصر.

ونشر افيخاي أدرعي، الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، عبر منصة فيسبوك، مقطع فيديو لعملية الإغتيال وأضاف: “هاجمت طائرة لسلاح الجو وقضت بتوجيه استخباري في منطقة بيت حانون على المخرب المدعو أحمد حسن سلمي السواركة من حماس والذي شغل منصب قائد خلية في قوة النخبة الحمساوية وشارك في التسلل إلى بلدات غلاف غزة في السابع من أكتوبر”

ووصف بيان الجيش القيادي في حماس بأنه “قائد وحدة في قوة النخبة وشارك في التسلل إلى بلدات بمحيط غزة في السابع من أكتوبر، كما قاد ووجه عمليات القنص في منطقة بيت حانون”.

وأوضح الجيش أن طائرة تابعة لسلاح الجو قصفت بعد معلومات من جهازي الشاباك والاستخبارات، السواركة في بيت حانون، مما أدى إلى سقوطه.

 

ارتفاع عدد القتلى

أعلنت وزارة الصحة في القطاع أن عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي ارتفع إلى 37 ألفا و431 قتيلا و85 ألفا و653 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

كما قالت الوزارة إن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر خلال آخر 24 ساعة راح ضحيتها 35 شهيدا و130 مصابا.

إسرائيل تعلن اغتيال "السواركة".. أحد قادة حماس في قطاع غزة

من جهتها، أعلنت حماس تكبيد إسرائيل خسائر فادحة، وأصابت 12 من جنودها في يوم واحد، وقالت إسرائيل إن عدد القتلى منذ بداية الحرب بلغ 662 ضابطا وجنديا وعدد المصابين 3860.

وسياسيا، أعلنت القناة الـ12 الإٍسرائيلية أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وافق على إقامة هيئة وزارية مصغرة بمشاركة وزير الأمن القومي اليميني المتطرف إيتمار بن غفير الذي أصر بدوره على أن يكون شريكا في إدارة الحرب على غزة.