الجيش الإسرائيلي: فؤاد شكر الذي اُستهدف كان بمثابة اليد اليمنى للأمين العام لحزب الله

أكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، أن القيادي في حزب الله فؤاد شكر، قتل في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء.

وذكر بيان الجيش الإسرائيلي أن: “فؤاد شكر كان بمثابة اليد اليمنى للأمين العام لحزب الله”.

من هو فؤاد شكر القيادي بحزب الله الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في بيروت؟

وجاء في بيان للمتحدث باسم الجيش “من خلال عملية تصفية دقيقة قام بها جيش الدفاع، أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر القيادي العسكري الأبرز في حزب الله ومسؤول الشؤون الاستراتيجية فيه”.

ونفذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، ضد “قائد حزب الله المسؤول عن هجوم مجدل شمس”، وفقًا لما جاء في بيان للجيش الإسرائيلي.

وبحسب برنامج مكافآت من أجل العدالة، كان قد عرض مكافآة في أكتوبر من العام 2017، تصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات عن فؤاد شكر.

من هو فؤاد شكر القيادي بحزب الله الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في بيروت؟

وفؤاد شكر هو قائد عسكري كبير لقوات حزب الله في جنوب لبنان وعضو في أعلى هيئة عسكرية تابعة لحزب الله

ولعب شكر دوراً رئيسياً في العمليات العسكرية الأخيرة التي قام بها حزب الله في سوريا وفي تخطيط وشنّ هجوم عام 1983 على ثكنات مشاة البحرية الأمريكية في بيروت، والذي سقط ضحيته 241 من أفراد الخدمة الأمريكية.

وأدرجت وزارة الخزانة الأمريكية شكر كإرهابي عالمي مصنف بشكل خاص بموجب الأمر التنفيذي رقم 13582 في 21 تموز/يوليو 2015 لعمله لحساب حزب الله أو بالنيابة عنه.

من هو فؤاد شكر القيادي بحزب الله الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في بيروت؟

ومساء الثلاثاء، استهدفت غارة إسرائيلية مبنى في الضاحية الجنوبية داخل بيروت، معقل حزب الله، وفق ما أفاد مصدر مقرب من الحزب وكالة فرانس برس، بعد ثلاثة أيام من توعّد إسرائيل بالرد على هجوم دام في الجولان المحتل نسبته إلى التنظيم اللبناني.

وقال المصدر، من دون الكشف عن هويته، إن القصف استهدف مبنى في محيط مجلس الشورى التابع لحزب الله في حارة حريك، فيما أفاد شهود عيان فرانس برس عن دوي قوي تردد صداه في المنطقة، تبعه انبعاث سحابة دخان كثيفة.

ومن ناحيته، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بعد الضربة في بيروت: “حزب الله “تجاوز الخط الأحمر”.

جاء ذلك في منشور له على منصة إكس بعد دقائق من إعلان الجيش الإسرائيلي تنفيذ ضربة استهدفت قياديا في حزب الله قال إنه مسؤول عن القصف الصاروخي على بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل.