الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على منشآت عسكرية لحزب الله

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح الأحد أنه شن سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله في جنوب لبنان مؤكدا انه اعترض عددا من المقذوفات التي أطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال الجيش في بيان إن سلاح الجوي الإسرائيلي “ضرب منشآت عسكرية لحزب الله في مناطق عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان”.

الجيش الإسرائيلي يعلن شن ضربات على حزب الله في جنوب لبنان

وأعلن حزب الله اللبناني أنه أطلق وابلا من الصواريخ على شمال إسرائيل فجر الأحد ردا على هجوم أسفر، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية، عن مقتل ثلاثة مسعفين بجنوب لبنان.

وقال الحزب المدعوم من إيران في بيان “ردا على اعتداءات العدو… خصوصا الاعتداء الذي طال الطواقم الطبية في بلدة فرون وأدى إلى مقتل وإصابة أفراد من الدفاع المدني، تم قصف مستعمرة كريات شمونة بصلية من صواريخ الفلق”.

وقُتل ثلاثة مسعفين السبت وأصيب اثنان آخران بجروح جراء “استهداف” إسرائيل فريقا من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، على وقع استمرار التصعيد بين حزب الله وإسرائيل.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 614 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 395 من حزب الله و138 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي إسرائيل، أحصت السلطات مقتل 24 عسكريا و26 مدنيا على الأقل.