المنزل المستهدف يقع قرب مدرسة الشجاعية في حي التفاح في شرق مدينة غزة

أعلن الدفاع المدني في غزة السبت إن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا في مدينة غزة ما أدى إلى مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل إنه “تم انتشال 11 شهيدا بينهم 4 أطفال و3 سيدات وعدد من الجرحى، بعد قصف طائرة حربية إسرائيلية بصاروخ واحد منزلا مكونا من ثلاثة طوابق على رؤوس ساكنيه دون سابق إنذار، يعود لعائلة بستان”.

مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية على منزل بمدينة غزة

وبحسب بصل فإن الغارة وقعت قرابة الساعة الواحدة فجرا والمنزل “يؤوي نازحين من عدة عائلات” مشيرا إلى أنه يقع قرب مدرسة الشجاعية في حي التفاح في شرق مدينة غزة.

ولم يصدر عن الجيش الإسرائيلي أي تعليق فوري على الغارة.

وذكر بصل أن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات مماثلة في أجزاء أخرى من القطاع الذي تسيطر عليه حماس خلال الليل، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.

وأشار إلى مقتل خمسة أشخاص شمال غرب مدينة غزة عندما أصابت غارة جوية مجموعة من الأشخاص بالقرب من مدرسة دار الأرقم.

وأضاف بصل أن ثلاثة آخرين قتلوا في غارة على منطقة المواصي في خان يونس في جنوب القطاع حيث لجأ عشرات الآلاف من النازحين الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم السبت، أن حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع، المستمرة منذ 11 شهرا، ارتفعت إلى 41182 قتيلا على الأقل.

وقالت الوزارة في بيان إن 64 شخصا على الأقل قتلوا خلال الساعات الـ48 الماضية. وأشارت إلى أن عدد الجرحى الإجمالي ارتفع إلى 95280 في القطاع منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر.

مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية على منزل بمدينة غزة

وتعثرت حتى الآن جميع المقترحات لوقف الحرب التي تقترب من إتمام عام، وتتبادل إسرائيل و”حماس” الاتهامات بإفشال المفاوضات التي تتوسط فيها الولايات المتحدة ومصر وقطر.

وقد تسببت الحرب في دمار واسع النطاق وتشريد حوالي 90 بالمئة من سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، في كثير من الأحيان عدة مرات.