مئات الإصابات بتفجير متزامن لأجهزة اتصال يحملها عناصر حزب الله

أصيب المئات من عناصر حزب الله الثلاثاء بجروح جراء انفجار لأجهزة اتصال يحملونها في الضاحية الجنوبية لبيروت وجنوب لبنان .

وأفاد مصدر مقرب من حزب الله بأن “العشرات من عناصر حزب الله أصيبوا بجروح في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت بعد انفجار أجهزة الاتصال” التي يحملونها، مضيفاً أن “المستشفيات تطلب دما” إثر ذلك.

وأكد مصدر آخر مقرب من الحزب لوكالة فرانس برس أن الحادث “خرق اسرائيلي”.

من جانبها نقلت وكالة رويترز عن مصادر أمنية أن أكثر من ألف جريح في لبنان جراء تفجيرات أجهزة النداء، مشيرة إلى أن أجهزة الاستدعاء التي انفجرت في لبنان هي أحدث طراز جلبه حزب الله في الأشهر الأخيرة.

وذكرت وكالة مهر الإيرانية للأنباء أن السفير الإيراني في لبنان مجتبى أماني أصيب أيضا في انفجار جهاز استدعاء، كما أصيب مئات من أعضاء جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة بجروح خطيرة في حوادث مماثلة.

مئات الجرحى بمناطق لبنانية جراء انفجار أجهزة اتصال.. ماذا جرى لعناصر حزب الله؟

منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/اكتوبر، يتبادل الحزب وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأفاد شهود عيان في الضاحية الجنوبية لبيروت بأن عشرات سيارات الإسعاف شوهدت وهي تنقل مصابين إلى المستشفيات فيما تجمع عدد كبير من الأشخاص في المنطقة.

وتحدّث مراسل لفرانس برس في البقاع في شرق لبنان أيضا عن إصابة عشرات الأشخاص بجروح في حوادث مماثلة.

وقالت وزارة الصحة اللبنانية إن ثمة “أعدادا كبيرة من المصابين بجروح مختلفة تتوافد إلى المستشفيات اللبنانية، وتبين بصورة أولية ان الاصابات تتصل بتفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزة المصابين”.

مئات الجرحى بمناطق لبنانية جراء انفجار أجهزة اتصال.. ماذا جرى لعناصر حزب الله؟

وأفادت الوكالة الوطنية للاعلام الرسمية من جهتها عن “حدث أمني معاد غير مسبوق وقع في الضاحية الجنوبية لبيروت إضافة إلى العديد من المناطق اللبنانية”.

وقالت إنه “تم وبواسطة تقنية عالية تفجير نظام الـ pagers المحمول باليد وقد أفيد عن عشرات الاصابات تعمل الإسعافات على نقلهم الى المستشفيات”.

وطلب حزب الله من عناصره عدم استخدام الهواتف المحمولة لتفادي أي خرق اسرائيلي، ووضع بديلاً عنها نظام اتصالات خاص به.