إسرائيل تعلن تنفيذ المزيد من الضربات ضد لبنان

في وقت تواصل إسرائيل قصفها للبنان أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سينفذ المزيد من الضربات.

وقال الجيش في بيان أنه سينفذ المزيد من الضربات ضد حزب الله وشبكته المالية في بيروت وفي جميع أنحاء لبنان.

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري في إفادة متلفزة “حتى في الساعات المقبلة، سنواصل مهاجمة أهداف حزب الله في جميع أنحاء لبنان، بما في ذلك في الضاحية الجنوبية لبيروت”.

إسرائيل تقول إنها استهدفت خزنة تحت الأرض لحزب الله تحتوي على ملايين الدولارات

مخبأ أموال

وفي بيان آخر أكد الجيش الإسرائيلي أنه ضرب مخبأ لحزب الله يحتوي على عشرات الملايين من الدولارات من النقد والذهب خلال ضربات استهدفت شبكة الحزب المالية.

وقال المتحدث العسكري دانيال هغاري “نفذت القوات الجوية سلسلة من الضربات الدقيقة على معاقل حزب الله المالية”، مضيفا “كان أحد أهدافنا الرئيسية الليلة الماضية خزنة تحت الأرض تحتوي على ملايين الدولارات نقدا وذهبا كانت الأموال تُستخدم لتمويل هجمات حزب الله”.

كما أعلن الجيش أنه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع توسيع حملته الجوية ضد الحزب لتشمل مؤسسة القرض الحسن التابعة له.

وقال الجيش في بيان إنه “ضرب نحو 300 هدف في الساعات الأربع والعشرين الماضية وحدها”، بعدما أعلن رئيس الأركان هيرتسي هاليفي قصف نحو 30 هدفا مرتبطا بمؤسسة بالقرض الحسن التابعة لحزب الله.

إسرائيل تقول إنها استهدفت خزنة تحت الأرض لحزب الله تحتوي على ملايين الدولارات

استهداف قاعدة إسرائيلية

أما حزب الله فقد أعلن من جهته أنه استهدف “بصواريخ نوعية” قاعدة تابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية قرب تل أبيب، بعيد إعلان الجيش أنه قصف نحو 300 هدف لحزب الله في لبنان خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الحزب في بيان إن مقاتليه قصفوا “عند الساعة 08:30 من مساء يوم الإثنين قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الإستخبارات العسكرية 8200 في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية”، وذلك ردا “على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدوان.