العراق يواصل حربه على خلايا داعش

يواصل العراق حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي من خلال تنفيذ عمليات أمنية محكمة وطلعات جوية خاصة في جبال حمرين ومناطق صلاح الدين.

وأعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، عن مقتل “والي العراق في تنظيم داعش” مع 8 من كبار قادة التنظيم، مشددا على أنه لا مكان في العراق للإرهاب.

وقال السوداني في تدوينة على منصة X “أبارك لأبناء شعبنا الكريم مقتل ما يسمى والي العراق في تنظيم داعش الإرهابي، و 8 من كبار قيادات التنظيم، في العملية البطولية النوعية لجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني، وبإشراف العمليات المشتركة، التي استهدفت جحور الإرهاب المختبئين بها في جبال حمرين”.

وأضاف “‏نشد على أيدي أبطال جميع أبناء قواتنا الأمنية، ونؤكد أنه لا مكان للإرهابيين في العراق، وسنلاحقهم إلى مخابئهم ونقضي عليهم، حتى تتطهر أرض العراق منهم ومن أفعالهم الآثمة”.

من جهتها، قالت قيادة العمليات المشتركة في بيان، إن العملية جرت “بإسناد فني وتبادل للمعلومات الاستخبارية الدقيقة من قبل قوات التحالف الدولي، فجر اليوم”.

وأفاد البيان، بأن العملية جاءت بعد متابعة استمرت ستة أشهر تضمنت سلسلة من الاجتماعات الأمنية، وتمت بمشاركة من جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة القوات الخاصة والفرقة الخامسة، بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش، وبدعم فني ولوجستي من مستشاري التحالف الدولي.

السوداني يعلن مقتل "والي العراق" في داعش.. كيف تمت العملية؟

وبحسب البيان أسفرت العملية، التي تضمنت ثلاث عمليات برية وإنزال للقوات المحمولة جواً، عن مقتل 14 من قيادات داعش، والاستيلاء على أسلحة وأعتدة ومواد لوجستية، وضبط حواسيب وهواتف ومبرزات جرمية، وتفجير أكثر من 10 أحزمة وعبوان ناسفة تحت السيطرة، وتدمير وحرق 7 عجلات كانت تستخدم من قبل التنظيم.

وأكد البيان أن العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة وعمل فني وميداني مستمر، بالتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية العراقية والتحالف الدولي.