أخبار الآن | سوريا – حلب (مراد الشواخ)
 

حرر مقاتلو الجيش الحر عدة نقاط استراتيجية في حي الخالدية بمدينة حلب، وذلك بعد هجوم معاكس لإستعادة تلك النقاط من قوات الأسد التي تقدمت إليها مساء أمس.  كما أسفر الهجوم عن قتل ستة عشر جنديا من قوات الأسد وفق ما أعلن الثوار. 

ياتي هذا بينما يتواصل القصف الروسي العنيف على حلب وريفها وإستخدام القوات الروسية إلى قذائف الفوسفور الأبيض الحارقة. التي تسفر عن حرائق وأضرار مادية كبيرة.  وقد تمكن الثوار أيضاً من تدمير مدفع من عيار 23 ملم على جبهة الملاح بوسطة صاروخ كورنيت المضاد للدروع وقتل أفراد طاقم المدفع

إقرأ أيضا: ضحايا مدنيون بينهم أطفال بغارات روسية على أحياء بمدينة حلب

في حين ادلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام في حي سيف الدولة في مدينة حلب بالتزامن مع قصف النظام للمنطقة بالمدفعية وصواريخ "فيل"  وقد تواصل قصف الطائرات الروسية لحلب وريفها بالفوسفور الأبيض والصواريخ الفراغية مما أدى لنشوب حرائق وأضرار مادية كبيرة في أحياء "طريق الباب" و"كرم البيك" و"ضهرة عوّاد" و"الشيخ خضر" و"جسر الحج" و"السكري" و"مساكن هنانو" و"القاطرجي" وكذلك على مدينة "حريتان" ومنطقة "تل مصيبين" في الريف الشمالي للمحافظة .

وفي الريف الشمالي تستمر الاشتباكات مع بين الجيش الحر وتنظيم داعش وتمكن الثوار ليل الأمس من تفجير سيارة مفخخة وقتل الانتحاري الذي كان يقودها على جبهة البحوث العلمية شرق مدينة اعزاز وذلك قبل وصولها لمواقع الثوار. يذكر أن الطريق المحروقات المار بمناطق سيطرة الوحدات الكردية في عفرين للعمل لنقل المحروقات باتجاه "دارة عزة" ومنها للمناطق المحررة كما قامت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بإعفاء المواد الغذائية القادمة من تركيا من الرسوم بهدف تحسين الوضع المعيشي للمواطنين حسب القائمين على المعبر.