دبي – الامارات العربية المتحدة – (متابعات)

شكلت ميليشيا "حزب الله اللبناني"، في الفترة الماضية، ميليشيا جديدة باسم "لواء زين العابدين" في مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة دير الزور .

وفيما ذكرت المعلومات  الصحافية أن هذه المجموعة أسست لمحاربة داعش الذي يحاصر المدينة منذ عامين, أكد ناشطون أن أفراد لواء زين العابدين لم يتجاوز عددهم حتّى الآن الـ 150  وأن مقرها يقع قرب السجن المركزي في حي "الجورة" اي بين المدنيين, في حين يتواجد أفراد داعش الذين يدعي الحزب قتالهم في الارياف ومحيط المدينة التي يحاصرونها ولا يحاولون اقتحامها .

وبحسب الناشط الإعلامي "أحمد الرمضان الذي تحدث لوسائل اعلام سورية فإنّ عناصر لواء زين العابدين يعتمدون في تسليحهم على القنّاصات الحديثة والصواريخ المحمولة على الكتف، فضلا عن الأسلحة الرشاشة التقليديّة من نوع "كلاشنكوف"، ويتم تذخيرهم من مستودعات خاصّة بهم لا تتبع لأيّ جهة عسكريّة خاصّة بنظام بشّار الأسد.
وقال مصدر ميداني (رفض الكشف عن اسمه لدواع أمنيّة) إنّ هناك تخوّف كبير بين الأهالي من وجود لواء زين العابدين في المنطقة وبين الأحياء السكنيّة، وحديث الشّارع يدور حول انتهاكات قد تقوم بها تلك المليشيات باعتبارها تحمل عقيدة وأفكاراً تختلف كليّا عن الطبيعة المحافظة الّتي يتحلّى بها أبناء دير الزور، فضلاً عن اعتبارهم أغراب استفادوا من حالة الفوضى في المنطقة لاحتلالها.

المزيد من الاخبار:

 

"جيش سوريا الجديد" فصيل ثوري لمحاربة داعش بدير الزور

مشروع إيراني جديد لبناء طوق طائفي حوثي موال لطهران 

عامٌ على اتفاق ايران النووي النتائج والآمال