أخبار الآن |  حلب – سوريا – ( ناشطون )

قتل مدني وجرح سبعة آخرون فجر اليوم الأربعاء، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام على حي المشهد في مدينة حلب، عقب خروج المصلين من المسجد بعد انتهاء صلاة العيد، في أول أيام عيد الفطر، وفق ماذكر ناشطون.

كذلك قصفت طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي اليوم،  بالقنابل العنقودية  حي الحيدرية، ومنطقة الجندول في مدينة حلب، تزامناً مع قصف بالصواريخ، على حي بني زيد، دون تسجيلِ إصابات.

كما شنت طائرات حربية روسية، غارات على طريق "الكاستيلو"، وبلدتي حريتان وكفرحمرة في الريف الشمالي، في حين ألقت طائرات النظام المروحية برميلين متفجرين على منطقة "الملاح" شماليَّ حلب، وسط قصفٍ مدفعي لقوات النظام على بلدة عندان، من مواقعها في قرية حندرات.

في الأثناء، قصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة، بلدات خلصة، وزيتان، ومعراتة، وخان طومان، وقرية القراصي في الريف الجنوبي الغربي، من مواقعها في بلدة الحاضر، واقتصرت الأضرار على المادية.

وكان مدنيان قضيا أمس الثلاثاء، وجرح آخرون، بغارات شنتها طائرات حربية روسية، على بلدة حيان شمال مدينة حلب، كما جرحت امرأة وطفلة، بغارات مماثلة، طالت حي الحلوانية في المدينة.

إلى ذلك، تشهد سوريا اليوم الأربعاء، أول أيام (عيد الفطر)، عقب إعلانه أمس الثلاثاء، من قبل "المجلس الإسلامي السوري"، والقاضي "الشرعي الأول" التابع لحكومة النظام.

قتلى بقصف لنظام الاسد على غوطة دمشق الشرقية

نزوح 13 ألف مدني من منبج شمال سوريا