أخبار الآن | كسلا – السودان – (وكالات) 

دمرت الفيضانات التي ضربت السودان عشرات القرى في ولاية كـَسَلا شرقي البلاد. وقالت السلطات السودانية ان الفيضانات تسببت في تشريد اكثر من عشرين الف شخص من منازلهم. وحذرت السلطات من تفاقم الازمة الانسانية في كـَسَلا التي تعد اكثر الولايات تضررا من موجة الامطار الغزيرة التي ضربت مناطق عدة في البلاد. 

وفي سياق متصل كشفت تقارير حكومية بالسودان الاربعاء أن 152 شخصا بمختلف الولايات لقوا حتفهم ، وأصيب 6625 آخرون، جراء السيول والفيضانات، التي اجتاحت البلاد، خلال الأيام الماضية. 

 وأكد التقرير انهيار 1459 منزلا كليا، و 5515 منزلا جزئيا، فيما بلغ عدد الأسر المتضررة 32 ألفا و434 أسرة . 
  
و عرضت غرفة طوارئ الخريف بالسودان، خلال اجتماعها الأسبوعي عدة تقارير لجهات حكومية وأهلية، حول آثار السيول والفيضانات، والجهود المبذولة، لمعالجة السلبيات وتعظيم الإيجابيات، مؤكدة استقرار الأوضاع ، فيما جدد الدفاع المدني تحذيراته للمواطنين بالتأهب لمواجهة أمطار محتملة. 
  
وذكرت الأمم المتحدة، أن أكثر المناطق تضررا من الفيضانات التي اجتاحت السودان فى الفترة ما بين 15 يوليو- 15 أغسطس، كانت ولايات كسلا، وسنار، وجنوب كردفان، وغرب كردفان وشمال دارفور. 

وتحدث أكبر الفيضانات في السودان في موسم الأمطار، وعندما يفيض نهر النيل وروافده وكذلك عندما تفيض الأنهار الأخرى. 

وقالت الأمم المتحدة إن الفيضانات قصيرة المدة في السودان، لكنها تلحق ضررا كبيرا للقرى والمناطق الحضرية. 

وشهد السودان فيضانات في أغسطس 2013، وقالت الأمم المتحدة إنها الأسوأ في ربع قرن وتأثر بها عشرات الآلاف وتسببت بمصرع 50 شخصا غالبيتهم في الخرطوم

 

إقرأ أيضاً:

مجلس الامن يجيز نشر اربعة الاف جندي دولي اضافي في جنوب السودان

جهود مكثفة للسيطرة على تفشي الكوليرا في جنوب السودان