أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات)

حققت قواتُ الشرعية اليمنية أمس، انتصاراتٍ جديدة في محافظة تعز بتحرير خمسة مواقعَ جديدة جنوب المحافظة، كما صدت هجماتٍ للميليشيات على جبهات أخرى في محيط المدينة. وتقع المواقع المحررة على الحدود الإدارية بين محافظتي تعز ولحج في منطقة كرش. وشارك طيران التحالف والإسناد المدفعي للجيش الوطني في المعارك التي انتقلت شمالاً قرب منطقة الشريجة جنوب تعز، وقتل فيها عشرة انقلابيين. وفتحت المقاومة معركة في منطقة الرزينة وسط انهيار في صفوف الميليشيات.
 
 وجرت اشتباكات عنيفة على الحدود اليمنية السعودية بالقرب من منفذ الطوال، ودمر طيران التحالف مدفعية ومنصة صواريخ تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، كما جرت مواجهات في الحرث وصدت القوات السعودية هجوماً لمتسللين حاولوا الدخول إلى الحدود.

في غضون ذلك قامت الميليشيات بعملية تهجير لأهالي قرية الصيار في مديرية الصلو بتعز، وشنت حملة اعتقالات ضد المواطنين وحولت منازلهم الى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح. يذكر أن اعتداءات ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتكررة على بعض المناطق الحدودية السعودية، تواجه عادة بقوة من قبل القوات السعودية ومقاتلات التحالف.فقد جرت اشتباكات عنيفة بالقرب من منفذ الطوال واستطاع طيران التحالف تدمير آلية قبالة المنفذ، كما استهدفت مدفعية تابعة للميليشيات وتدمير منصة لإطلاق الصواريخ.

كما جرت مواجهات عنيفة في الحرث وتم صد هجوم لمتسللين حاولوا الدخول الى الحدود منعتهم نيران القوات السعودية من التقدم. وفي سياق متصل، صد الجيش الوطني والمقاومة هجوماً حاولت الميليشيات على موقع المنطرح حذران غرب تعز، تحت غطاء ناري كثيف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

إقرأ أيضاً

الشرعية اليمنية تحرير 3 مواقع استراتيجية في بلدة كرش

خسائر للحوثيين وقوات صالح في مناطق تعز وصعدة وجازان