أخبار الان | باماكو – مالي

 وسط حالة الذعر التي تعيشها مالي منذ الهجوم على فندق الرديسون بلو وما أعقبه من أحداث برز اسم تمباكوي ديارا ، العامل في مطعم الفندق والذي وصفته الصحف المحلية بـ"البطل" أنقذ حياة العديد من المقيمين في الفندق بإخراجهم من منفذ الطوارئ .

وبحسب ما ذكر لنا ديارا فقد ساعد مجموعة من الزبائن للخروج  بامان بعد دخول المسلحين إلى الفندق واحتجاز عدد من الرهائن داخله.
 
تمباكوي ديارا: "رأيت صديقي و قلت له اننا نهاجم اننا نهاجم و بعدها رأيت من النافذة رجلا يلبس طاقية و قميص ازرق بالأبيض و سروال ازرق وجه السلاح نحوي و هربت من خلال الدرج إلى الطابق العلوي و بدأت بإخراج النزلاء و اقول لهم انا تمبا و كانوا يتعرفون عليا و يخرجون من غرفهم مذعورين و بعدها خرجنا جميعا من منفذ الطوارى إلى خارج الفندق".

ديارا شاب مسلم متزوج و اب لأربعة أطفال عمله البطولي جعل منه رمزا للشباب الواعي و مفخرة للجميع خصوصا زوجته ام كلثوم التي ترى فيه زوجا مخلصا محبا لعمله و لعائلته .

أم كلثوم: "قام زوجي بعمل بطولي انا جد فخورة به لأنه أنقذ العديد من الناس ..زوجي يحب عمله و مخلص في تعامله اتمنى من الرب أن يحفظه لنا".

و اودت العملية الارهابية الى مقتل 27 من الرهائن قبل أن يتمكن رجال الأمن من قتل المسلحين أما ديارا ، فقد بات موضع إشادة بين معارفه و حتى عبر وسائل التواصل الاجتماعي لعمله البطولي بإنقاذ أرواح ربما كانت اليوم في عداد القتلى .