المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية لأخبار الآن: افتتاح أول سفارة إسرائيلية في الإمارات سيقوي العلاقة بين الحكومات والجامعات والشعبين

عقب توقيع اتفاقية السلام بين الدولتين في أيلول/سبتمبر العام الماضي، دشّن وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد اليوم في  أبوظبي أول سفارة إسرائيلية في الخليج.

وتعليقاً على تلك اللحظة التاريخية في علاقات إسرائيل والعالم العربي، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية في حديث خاص لـ”أخبار الآن“، ليور هيات، على دور السفارة الإسرائيلية في بناء الجسور بين الناس والثقافات والاقتصادات والدول وإيجاد فرص تعاون بين الحكومات والجامعات والشعبين.
 
وقال المتحدث لـ”أخبار الآن، إن هذه اللحظة هي بمثابة رحلة جديدة انطلقنا فيها منذ أشهر عدة وسترمي إلى تحقيق السلام بشكل عملي على الصعيد اليومي، مضيفاً أنه تم إنجاز الكثير خلال الأشهر الـ 9 الماضية ونتطلع لتحقيق المزيد في المستقبل القريب.
الخارجية الإسرائيلية لـ"أخبار الآن": افتتاح السفارة في أبوظبي رحلة نحو السلام وجسر بين الناس والثقافات والدول

هيات: اتفاقيات أبراهام التي قادت إلى افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي عصر جديد هو عصر السلام

وأشار هيات، إلى أن اتفاقيات أبراهام التي قادت إلى افتتاح السفارة الإسرائيلية في أبوظبي اليوم تمثل تغييرا كبيرا في الحياة في الشرق الأوسط، فضلاً عن كونها عصراً جديداً هو عصر السلام والقادة الذين يختارون المستقبل عوضًا عن النزاع.
وأوضح أن توقيع هذه الاتفاقية بين قادة الإمارات وإسرائيل هو اختيار لمستقبل أفضل للناس وللأطفال واختيار للاستقرار والتقدم والعمل معًا من أجل تحسين التعاون بين بلدينا وأن هذا السبب الكامن وراء اتفاقيات أبراهام.

هيات: العلاقة بين إسرائيل والإمارات المفتاح لالتحاق دول أكثر بمسيرة السلام

وصرح هيات في مستهل حديثه، بأن دولاً أخرى في المنطقة تنظر إلى العلاقات التي تجمع إسرائيل والإمارات وكيفية تقدمها، عازياً السبب في ذلك إلى أنه كلما عملنا أفضل على علاقتنا كلما التحقت دول أكثر بمسيرة السلام.

ووصف المسؤول الإسرائيلي هذه الزيارة إلى أبوظبي بأنها بالغة الأهمية لا بل تاريخية لأسباب عدة، لكونها تعد الأولى من نوعها لوزير إسرائيلي إلى الإمارات منذ توقيع اتفاقيات أبراهام في أيلول/سبتمبر العام الماضي.

وتابع أنها الزيارة الرسمية الأولى لوزير الخارجية يائير لابيد منذ وصوله لمنصبه قبل أسابيع قليلة، وقراره أن تكون الإمارات وجهته الأولى يظهر الأهمية التي نوليها نحن الإسرائيليون للعلاقات بين إسرائيل والإمارات.

الخارجية الإسرائيلية لـ"أخبار الآن": افتتاح السفارة في أبوظبي رحلة نحو السلام وجسر بين الناس والثقافات والدول

ليور هيات: افتتاح السفارة خطوة لتحسين السلام بين الشعبين

واختتم قوله بأن افتتاح السفارة خطوة نوعية نحو تحسين السلام بين الشعبين.

يذكر أن وزارة الخارجية الإسرائيلية، قالت الأسبوع الماضي في بيان، إنّ “العلاقة بين إسرائيل والإمارات مهمة وسينعم بثمارها ليس فقط مواطنو البلدين فحسب وإنما الشرق الأوسط بأكمله”.