استمرارا لممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية .. فصل مديرة مدرسة وتسريح طالبات

  • الارياني: ممارسات الحوثيين تؤكد أنهم تنظيم إرهابي لا يختلف عن القاعدة وداعش
  • مليشيات الحوثي عاقبت مدرسة أهلية في صنعاء بحجة إقامتها فعالية تعارضت مع ما أسمتها “الهوية الإيمانية”
  • ميليشيا الحوثي فصلت مديرة المدرسة ووجهت بتحويل المدرسة من قسم إنجليزي إلى عربي

أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الارياني،إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران على فصل مديرة مدرسة منارات الأهلية في العاصمة المختطفة صنعاء وتسريح طالباتها ومنع التدريس باللغة الانجليزية، بحجة تجاوز فعالية نظمتها المدرسة بمناسبة اليوم العالمي للقواعد والشروط.

اوضح معمر الارياني في تغريدات له على صحفته الرسمي بموقع تويتر ، أن هذه الممارسات تؤكد ما قلناه أكثر من مره أن مليشيا الحوثي تنظيم إرهابي لا يختلف عن القاعدة و داعش، وإن تساهل المجتمع الدولي معها، وتجاهل ممارساتها، ومصادرتها الحقوق وتضييقها على الحريات، ومساعيها صبغ المجتمع بأفكارها الرجعية المتخلفة المستورد من إيران يعني إعادة اليمن ألف سنة للوراء.

ودعا الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للقيام بمسئولياتهم إزاء المأساة التي يعيشها ملايين المدنيين في مناطق سيطرة هذه المليشيا ، ودعم الحكومة الشرعية في معركة استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب، وضمان الحقوق والحريات، والتأسيس للمستقبل الذي تستحقه الأجيال القادمة.

كما طالب الارياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بمراجعة أسلوب تعاطيهم مع هذه المليشيا ، وممارسة ضغوط حقيقية عليها، والمضي في خطوات عملية لإدراجها ضمن قوائم الارهاب، وفرض العقوبات على قياداتها، وملاحقتهم ومحاكمتهم في المحاكم الدولية أسوة بالتنظيمات الإرهابية والمتطرفة.

وكانت مليشيات الحوثي قد عاقبت مدرسة أهلية في العاصمة صنعاء بحجة إقامتها فعالية تعارضت مع ما أسمتها “الهوية الإيمانية”.

ووجهت وثيقة حوثية مسربة بتغيير مديرة مدرسة “منارات صنعاء الأهلية الثانوية” خلال مدة أسبوع، واقتصار المرحلة الثانوية على الطلاب الذكور فقط، و فصل الطالبات بدعوى منع الاختلاط وتوزيع طالبات المدرسة على المدارس المجاورة الخاصة بالبنات، وتحويل المدرسة من قسم إنجليزي إلى قسم عربي منذ بداية العام الحالي.

إدانة يمنية لفصل ميليشيا الحوثي الإرهابية مديرة مدرسة بصنعاء وتسريح طالبات الثانوية