معرض نجاح دبي يختتم أعماله اليوم بمركز دبي التجاري العالمي

واصل معرض نجاح دبي 2024 الذى انطلق أول أمس ويختتم أعماله اليوم، بمركز دبي التجاري العالمي بتقديم سلسلة الندوات التفاعليّة التي تغطي جوانب متعددة من التعليم العالي، بدءاً من متطلبات القبول في الجامعات الرائدة، إلى عمليّة التقديم والتمويل والمنح الدراسية وانتهاءً بفرص التوظيف، وذلك بمشاركة خبراء من التعليم العالي حول العالم.

ويشارك بالحدث وفقا لوكالة أنباء الإمارات “وام” ما يزيد على 100 جامعة مرموقة من أكثر من 20 دولة حول العالم، بما في ذلك دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى سنغافورة وجمهوريّة موريشيوس.

معرض "نجاح دبي" 2024 يستقطب 100 جامعة من أكثر من 20 دولة

وافتتحت عائشة عبدالله ميران، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي فعاليات المعرض، وتشارك الهيئة من خلال جناحها الذي يضم برنامج حمدان بن محمد للابتعاث الأكاديمي، حيث يندرج هذا البرنامج للابتعاث للطلبة الإماراتيين في الجامعات العالمية المرموقة في إطار مبادرات أجندة دبي الاجتماعية.

ويواكب بدوره أهداف استراتيجية التعليم في دبي (E33)، والتي اعتمدها مؤخراً الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

وبينـت ميثاء بن تركيه، مستشار برامج المنح في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي، أن استراتيجية التعليم في دبي ( E33) لها أهمية في توفير إرشاد مهني في سن مبكرة لتوجيه المتعلِّم نحو مستقبل يلائم مواهبه، وضمان التحاق الطالب بأفضل الجامعات المحلية والعالمية لتعزيز تنافسية الخريجين في إمارة دبي إقليمياً ودولياً، وبناء المهارات القيادية للطلبة الإماراتيين وإعدادهم كقياديين في مختلف مجالات العمل المختلفة.

معرض "نجاح دبي" 2024 يستقطب 100 جامعة من أكثر من 20 دولة

من جهتها أعلنت ديمة السعدي، مديرة معارض “نجاح”، أن المعرض الذى يعد حلقة وصل موثوقة بين الطلبة في الدولة وقطاع التعليم العالي على المستويين المحلّي والعالمي سوف يتلوه معرض نجاح أبوظبي خلال الفترة بين 27 و 29 أكتوبر الجاري في مركز أدنيك، أبوظبي.