قتل خمسة عشر متشددا في هجوم  في شمال غرب البلا دقال وذلك حسب مسؤول عسكري كبير في الجيش الباكستاني.  واستهدف الجيش مسلحين دأبوا على مهاجمة عاصمة المنطقة الجبلية.
وقال مسؤول إن العملية اطلق عليها خيبر2 ، وبدأت الجمعة فى منطقة جنوب بيشاور وقال إن أربعة جنود قتلوا أيضا في العملية ضد المتشددين.
وقال المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه إن الجنود دمروا اثنين من مخابيء المتشددين.
وتقع المنطقة بين دارا أدما خيل ومنطقة بارا من منطقة خيبر القبلية على الحدود مع أفغانستان واستغل مسلحون المنطقة كي يخلقوا ضغطا على عاصمة المنطقة وفي الأسابيع الأخيرة، تعرضت الشرطة ومواقع عسكرية في بيشاور وحولها لهجمات.
وكان أمس لقي أربعة وثلاثون شخصاً، على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات، في اشتباكات دامية دارت بين القوات المسلحة الحكومية الباكستانية وبين مسلحين من العناصر المتشددة.
وأوضح مسؤول أمني، أن الاشتباكات وقعت في بلدتي “بارا” و”أكاخيل” بمقاطعة “خيبر” القبلية، وقتل جنديان اثنان من عناصر القوات الحكومية التي تمكنت من تدمير عدد من معاقل المتشددين هناك.
وقال “إن ثمانية عشر متشدداً آخرين قتلوا مقابل مقتل أربعة جنود، في اشتباكات مماثلة وقعت في منطقة “كوهات”، مشيراً إلى أن الاشتباكات لا زالت مستمرة بتقطع بين الطرفين”.
وتعتبر منطقة خيبر المتاخمة للحدود مع افغانستان واحدة من مناطق بؤر التوتر السبع في باكستان وتنشط فيها الجماعات المسلحة منذ سنوات عديدة.
وكان اثنان من عناصر حرس الحدود قد لقيا مصرعهما في منطقة خيبر امس اثر استهداف دوريتهم بعبوة ناسفة