هاجم مسلحون  مكاتب جهاز الاستخبارات الباكستانية في مدينة سوكور Sukkur في جنوب البلاد ما ادى الى سقوط خمسة قتلى على الاقل ونحو ثلاثين جريحا.
             
وقال جواد اضحو، المسؤول الكبير في شرطة مدينة سوكور الواقعة في ولاية السند على بعد نحو الف كيلومتر من العاصمة اسلام آباد “يبدو انه هجوم ارهابي”.
             
وذكر تلفزيون الدولة ان اربعة انفجارات سمعت في حي  سوكور الذي يضم مكاتب جهاز المخابرات والشرطة والحكومة. وسيطر مسلحون على مبنى حكومي بينما تشتعل النار في مبنى اخر كما اوضح التلفزيون مشيرا الى سقوط خمسة قتلى و38 جريحا في اعمال العنف هذه.
             
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم حتى مساء اليوم. الا ان قوات الامن والمخابرات الباكستانية هي عادة الهدف المفضل لحركة طالبان الباكستانية التي تخوض حركة تمرد مسلح ضد حكومة اسلام اباد منذ عام 2007.
             
ويكثف مسلحو طالبان باكستان الهجمات في شمال شرق البلاد بالقرب من الحدود الافغانية وفي كراتشي كبرى مدن الجنوب وعاصمة اقليم السند. الا ان مدينة سوكور كانت بعيدة عن اعمال العنف هذه.
             
 وفي خبر اخر سقطت طائرة تدريب تابعة للقوات الجوية الباكستانية خلال طلعتها الروتينية شمال غرب البلاد، اليوم الأربعاء، فيما بقي مصير قائدها ومساعده مازال مجهولا.

وأفاد مصدر مسئول بأن الطائرة سقطت في نهر السند، مشيرا إلى أنه قد تم العثور على نصف حطام الطائرة فيما بدأ البحث عن قائد الطائرة ومساعده.
 ويوم الثلاثاء ضرم مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، النار في شاحنة تقل مواد إمدادات تابعة لقوات حلف الأطلسي “ناتو” أثناء مرورها من مقاطعة “بولان” بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان.

وأوضح فتح محمد المسؤول في شرطة بلوشستان، أن مسلحين يستقلون دراجات نارية، أوقفوا شاحنة كانت عائدة من أفغانستان بعد تزويد قوات الناتو بمواد تموينية وأضرموا فيها النار باستخدام البنزين، مما أدى إلى احتراقها دون وقوع خسائر بشرية.

وأضاف أن المسلحين نجحوا في الفرار من الموقع قبل وصول قوات الأمن، التي شنت حملة تمشيط للبحث عنهم.