القاهرة ، مصر ، 26 يوليو ، ندى عبد السلام و بلال نبيل ، أخبار الآن

قال وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم إنه سيتم فض إعتصامي جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة قريبا ولكن “في إطار قانوني” وذلك في تصريحات لقناة تلفزيونية محلية مساء امس.
وأضاف ابراهيم لقناة الحياة أن إعتصامي ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة لا جدوى منهما لأن مصر لن تعود للخلف وفقا لتعبيره
من جانبه أعلن تحالف أسسه الاخوان إثر اطاحة مرسي أنه مستمر في التظاهر اليوم وغدا لاسقاط ما وصفه بالانقلاب،/ معتبرا ان الشارع المصري انحاز الى صفه .
وحول تفسير “الفض القانوني” للاعتصامات قال خبراء في القانون إن الدخول إلى الاعتصام سيتم وفقا لمذكرات اعتقال من النائب العام لسبعة من قياديي الإخوان المتواجدين هناك بتهم التحريض والتخطيط للعنف.
كما ستتحرك وزارة الداخلية لفض الاعتصامات لأنها “غير سلمية” وفقا لتعبيره، ولما “تتسبب به من مضايقات لسكان المنطقة، وقطع الطرقات .”
وجاءت تصريحات إبراهيم في وقد احتشد فيه ملايين من المصريين بعضهم يؤيد جماعة الإخوان التي تطالب بإعادة الرئيس السابق محمد مرسي لمنصبه، بينما يؤيد البعض الآخر القائد العام للجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي الذي عزله في الثالث من يوليو وطلب من المصريين النزول إلى الشوارع الجمعة لإعطائه تفويضا بمواجهة ما سماه “العنف والإرهاب”.
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر في وزارة الداخلية أن الشرطة تصدت لمجموعة من المتظاهرين حاولوا اعتلاء جسر “6 أكتوبر” الذي يصل إلى وسط المدينة حيث يحتشد معارضو مرسي.