باكستان، 6 سبتمبر، 2013، وكالات – اطلقت طائرة اميركية بدون طيار صاروخين ما ادى الى مقتل ستة متشددين  على الاقل في شمال غرب باكستان بالقرب من الحدود مع افغانستان، بحسب ما افادت السلطات.واستهدف الهجوم معسكرا للمتشددين  في دارغاه ماندي، كبرى مدن شمال وزيرستان وهي منطقة قبلية تعتبر المعقل الرئيسي لطالبان باكستان وحلفائها في القاعدة.
             
وقال مسؤول امني في ميرانشاه لوكالة فرانس برس “كانت غارة لطائرة بدون طيار. قتل ستة متمردين وان الحصيلة قد ترتفع”. واكد مسؤول اخر في بيشاور، كبرى مدن المنطقة الغارة والحصيلة.وحسب المسؤول في ميرانشاه، فان الاشخاص الستة الذين قتلوا هم اعضاء في تنظيم حقاني المرتبط بالقاعدة.
 وفي سياق متصل إنفجرت قنبلة بالقرب من مدرسة للبنات في باكستان أسفرت عن إصابة سبع فتيات و أربعة أشخاص اخرين. ووقع الإنفجار مع إنتهاء اليوم الدراسي في شارع مليء بمتاجر الاقمشة في مدينة بانو بمقاطعة خيبر وفقا للسلطات المحلية .

 وتعَد هذه المنطقة التي تقع شمال غربي باكستان معقلا لمتمردي طالبان والقاعدة.
يذكر أن طالبان كانت قد اعلنت مسؤوليتها في تشرين الاول اكتوبر الماضي عن محاولة اغتيال الشابة الناشطة في مجال حقوق تعليم البنات ملالة يوسف زاي. وتعيش الشابة البالغة من العمر 16 عاما في انكلترا حاليا حيث تواصل نضالها في سبيل الحصول على التعليم.
ويذكر أن طالبان اعلنت مسؤوليتها في تشرين الاول اكتوبر الماضي عن محاولة اغتيال الشابة الناشطة في مجال حقوق تعليم البنات ملالا يوسفزاي. وتعيش الشابة البالغة من العمر 16 عاما في انكلترا حاليا حيث تواصل نضالها في سبيل الحصول على التعليم.
وحصلت الفتاة الباكستانية ملالا يوسف زاي، التي «خاطرت بحياتها من أجل الحصول على التعليم للبنات» الاربعاء على جائزة السلام الدولية للأطفال لعام 2013.
وقالت منظمة «كيدز رايتس» الهولندية لحقوق الأطفال إن ملالا (16 عاما) «طفلة شجاعة وموهوبة أثبتت تفانيها الخاص من أجل حقوق الأطفال».
وبدأت ملالا وهي في الحادية عشرة من عمرها في كتابة مدونة تحت اسم مستعار لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عن حبها للمدرسة ومنع مقاتلي طالبان في باكستان الفتيات في منطقتها من التوجه إلى المدرسة، وعن شعورها حيال ذلك