دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 نوفمبر 2013، متفرقات –

تعرضت مجموعة من 93 طالبة في رحلة بالقطار لعدة ساعات لتحرش جنسي من قبل الرجال الذين يرافقونهم، كما نقلت صحيفة “Hindustan Times” وكانت الفتيات برفقة ثلاث مدرسات في معسكر للأطفال في مدينة باتنا وفي طريقهن إلى بيوتهن في مدينة دهانباد الواقعة في الولاية المجاورة .

صعدت الفتيات في الصباح إلى القطار ووجدن بأن أماكنهن المحجوزة قد شغلتها مجموعة من الرجال. وتوجهت المدرسات إلى الشرطة ولكن عناصر الشرطة أكدوا أن الرجال سيغادرون أماكنهم بأنفسهم. وبعد أن انطلق القطار بدأ الرجال “بالتعرض للفتيات والتحرش بهن جنسيا”.

ولم يأت أحد لمساعدة التلميذات، وتوقفت عمليات التحرش بهن فقط عندما وصل القطار إلى محطته النهائية بعد أربع ساعات. ومن المتوقع أن تقدم المدرسات شكوى رسمية للشرطة اليوم الاثنين.

وتذكرنا هذه الحوادث بحادثة الاغتصاب الجماعي التي وقعت في حافلة تتحرك في ديسمبر من العام الماضي ، واخذ الامر على محمل الجد، وطلب رئيس وزراء ولاية بيهار نيتيش كومار السلطات إلى الشروع في اتخاذ إجراءات ضد المشتبه بهم .

وكان حادث الاغتصاب الجماعي لطالبة جامعية (23 عاما) على متن حافلة في وسط العاصمة الهندية أثار صدمة في بلد معتاد على مثل هذا العنف الجنسي، إذ خرج مئات الآلاف من المواطنين الغاضبين إلى الشوارع للمطالبة بمزيد من الحماية للنساء وسن قوانين أكثر قسوة لردع مرتكبي مثل هذه الأفعال.