دبي، الإمارات العربية المتحدة، 27 ابريل 2014،  ألفة الجامي، أخبار الآن-

من خلال برنامج بريطاني لدراسة المجتمع، وجدت دراسة تتبعت الف وخمسمئة من الأشقاء والشقيقات أن أول المواليد يواظبون بمعدل أكبر من غيرهم على متابعة الدراسة من أشقائهم وشقيقاتهم الأصغر. وكانت البنات أكثر طموح من الاولاد ممن هم أول مواليد العائلة .

إذا كنت ترغبين في ابنة متفوقة أو ولدا نابغة كما هو حال أنجيلا ميركل وهيلاري كلنتون وأوبرا وينفري

فذلك أصبح ممكنا اليوم. فقط عليك بالاهتمام بالمولود الأول.

دراسة جديدة أثبتت أن اول مولود  يتفوق عن إخوته في معظم الأحيان وذهبت الى أكثر من ذلك، البنات تتفوقن  على الاولاد في هذا المجال.

بعد دراسة ميدانية تتبعت اكثر من الف وخمسمئة  من الأشقاء والشقيقات مع تتبع اكثر من ثلاثة الاف شخص ، كشف الباحثون في معهد الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية بجامعة إيسيكس البريطانية أن ما يجمع هذه السيدات إضافة إلى وجودهن في قائمة فوربس لأقوى نساء العالم هو أنهن كنّ أول المواليد في عائلاتهن.

وتشير الدراسة الجديدة أن الأدلة تشير إلى أن البنت حين تكون أول مواليد العائلة فإن فرص تفوقها تكون أكبر بكثير من بقية أخوتها وأخواتها وتتفوق عليهم في الطموح المؤهلات.

  وتزداد فرص النجاح في المرتبة الثانية لدى الأولاد، ومثلا، كل رواد الفضاء الذين مشوا على القمر كانون الأكبر بين أخواتهم وإخوتهم أو أولاد وحيدون لعائلتهم.

الدراسة التي لفتت الانتباه اليها تنصح الأهل بترك فترة لا تقل عن 4 سنوات بين إنجاب الطفل الأول والطفل الثاني فكلما زادت تلك الفترة الفاصلة كلما زادت فرص إنجاب أولاد بمؤهلات أعلى.