أخبار الآن | سلافيانسك – أوكرانيا (وكالات):

وقال أفاكوف إن من الانفصاليين عدة مقاتلين من روسيا والشيشان والقرم التي ضمتها موسكو في اذار/مارس.
وفي تطور آخر .. أعلنت السلطات في مطار دونيتسك الثلاثاء تعليق كافة الرحلات الوافدة والمغادرة من مطار هذه المدينة بشرق اوكرانيا .. من دون أن تعطي سببا واضحاً لقرار التعليق
            
وكانت كييف وسعت الاثنين نطاق هجومها على سلافيانسك والذي يعتبر جزءا من عملية عسكرية تهدف لاستعادة السيطرة على مناطق مهمة في شرق البلاد يسيطر عليها الموالون لروسيا. والاثنين، اكدت السلطات وقوع ضحايا بين صفوفها بينما اسقطت مروحية.
             
وقال مراسل لوكالة فرانس برس في سلافيانسك ان وسط المدينة (مئة الف نسمة) كان هادئا صباح الثلاثاء الا ان المواد الغذائية الاساسية بدات تتناقص مع تشديد الطوق العسكري على المدينة.
             
وتتهم كييف والغربيون موسكو بالوقوف وراء الفوضى في شرق اوكرانيا من اجل زعزعة الاستقرار في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة التي تريد تنظيم انتخابات رئاسية في 25 ايار/مايو. وتنفي روسيا هذه الاتهامات وتتهم السلطات في كييف والتي ترفض الاعتراف بها بشن “حرب على شعبها”. وحذرت موسكو من ازمة انسانية وشيكة في شرق اوكرانيا اذا صعدت القوات المسلحة حملتها “لمكافحة الارهاب” بحسب كييف.
             
من جهة اخرى، تم الثلاثاء تعليق كل الرحلات المغادرة والوافدة الى دونيتسك (اكثر من مليون نسمة) بحسب سلطات مطار المدينة التي تم تعط سببا للقرار.