أبوجا، نيجيريا، 09 مايو 2014، أ ف ب –

أعلنت الحكومة النيجيرية عن أسماء ثلاثة وخمسين فتاة ، نجحن في الفرار أثناء عملية الإختطاف ، في حين ماتزال 276 فتاة محتجزات لدى جماعة بوكو حرام .
ويأتي ذلك في وقت يتوافد مسؤولون وخبراء أمريكيون إلى نيجيريا ، من أجل تقديم المساعدة في العثور على بقية الفتيات المخطوفات .

و قال روبين أباتي ، وهو متحدث باسم الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان ، في بيان ألقاه في وقت متأخر يوم الخميس ، إن الرئيس التقى بالسفير الأمريكي لبحث أشكال التنفيذ التي ستقوم بها الولايات المتحدة من أجل تقديم المساعدة .

و قامت جماعة بوكو حرام باختطاف ما يربو على 300 فتاة من إحدى المدارس الداخلية في بلدة تشيبوك الواقعة في شمال شرق البلاد في الخامس عشر من أبريل/ نيسان .

و قالت حكومة ولاية بورنو، حيث تقع تشيبوك، في بيان اليوم الجمعة ، إنه تم الإعلان عن أسماء 53 فتاة بما في ذلك من لذن بالفرار يوم الاختطاف ، ومن فررن من معسكرات بوكو حرام بعد أيام وخرج سكان تشيبوك إلى الشوارع في تظاهرات احتجاجية اليوم الجمعة ، من أجل الضغط على حكومة بورنو لبذل المزيد من الجهود للعثور على الفتيات المفقودات ، وقامت بوكو حرام بقتل ما يزيد عن 1500 شخص هذا العام .

في سياق متصل وجهت انجلينا جولي نجمة هوليوود مناشدة من أجل عودة سالمة لأكثر من 200 تلميذة نيجيرية خطفهن متشددون .