مقديشو ، عبد الرحمن جيته – 15 مايو 2014 – أخبار الآن-

في مقديشو اعربت صوماليات عن استنكارهن و غضبهن تجاه اختطاف الطالبات النيجيريات من قبل بوكوحرام ، و أكدن أن الإختطاف جريمة ليست لها علاقة بالقيم الإسلامية والإنسانية.

سلطانة أحمد: نحن متأسفون جداً على ماتتعرض له الفتيات التي أختطفهن مليشيات بوكو حرام المتشددة، إنها ظاهرة سيئة ونطالب بالإفراج عن الفتيات وإعطائهن حرياتهن فوراً .
مدينة جمعالة : خطأ كبير تركبه مرة أخرى مليشيات بوكو حرام تمثل باختطاف طالبات صغيرات في نيجيريا لذا نحن كنساء الصومال نتأسف جداً على هذا الاختطاف ونعتبره على أمر يهدد استقرار المجتمع المدني ونطالب بإخلاء سبيل البنات .

فوزية حسن : كوني طالبة صومالية أعبر عن أسفي الشديد تجاه هذا العمل الوحشي الذي لاعلاقة له بالقيم الإسلامية والإنسانية، الفتيات هن مستقبل كل أمة وعماد الأسر، أناشد المجتمع الدولي مساعدة حكومة نيجيريا لتحرير القاصرات من قبضة هؤلاء المجرمين، وانقاذ حياتهن .

فلس محمد : نحن ضد اختطاف بنات نيجيريا ونطالب بالإفراج عنهن فوراً إنهم بنات مثلنا لذا نحن حزينات تجاه أوضاعهن المأساوية هذه، أمر مقلق أن يهدد الموت حياة أكثر من 200فتاة نيجيرية .

زهرة روبلي : نعبر عن استيائنا الشديد حيال هذه الأزمة وهو عمل مشين بعيد عن الشريعة الإسلامية والكرامة الإنسانية، ومن حق كل شخص أن يعيش حراً في هذا الكون .
ديقة عبدالله : نحن كبنات الصومال نأسف جداً على الظاهرة المأساوية التي وقعت في نيجيريا والتي أدت إلى اختطاف بنات صغيرات يعشن في ذلك البلد، البنات متساويات في الحقوق في كل بلد يعشنه من العالم، وعليه أتمنى مساعدة هذه البراعم حتى يلن حقوقهن المغتصبة .