أخبار الآن | أبوجا – نيجيريا – 29 أيار/مايو – وكالات –

قالت ناشطة نيجيرية إن عشرات من الشبان المسلحين هاجموا بالحجارة والزجاجات نساء تظاهرن دعما للتلميذات المخطوفات من قبل جماعة بوكو حرام المتشددة، واوضحت الناشطة أن أعمال العنف كانت على مرأى الشرطة النيجيرية، لكنها لم تتدخل.

وتنظم حركة أعيدوا بناتنا تجمعات في العاصمة الفدرالية أبوجا وفي مدن أخرى في البلاد من أجل المطالبة باطلاق سراح حوالى 200 تلميذة كن قد خطفن في 14 نيسان/أبريل في شيبوك شمال شرق نيجيريا ، من قبل جماعة بوكو حرام المسلحة.

وقالت خديجة بالا عثمان وهي مسؤولة في حركة “اعيدوا بناتنا” لوكالة فرانس برس “تعرضنا لهجوم من مجموعة من الرعاع”، واضافت “تعرض لنا بعضهم بالضرب على الرأس بالكراسي” مشيرة الى استعمال قناني.

وقال مصور وكالة فرانس برس كان يغطي المظاهرة ان قاعدة الكاميرا تعرضت للتكسير من قبل الشبان الذين كانوا عازمين على ما يبدو على منع تصوير التجمع الداعم للتلميذات. وقالت عثمان ان بين “الرعاع” اشخاص رفعوا كما قالت يافطات مؤيدة للرئيس غودلاك جوناثان. ولم يكن بالامكان حتى الان اقامة اية صلة بين المحتجين والسلطات. واشارت عدة اوساط مؤخرا الى ان قضية خطف التلميذات جاءت للتأثير سلبا على جوناثان.