أخبار الآن | دامارتان – فرنسا – (جنان موسى)

قالت موفدة أخبار الآن جنان موسى المتواجدة في بلدة دامارتان الفرنسية ان مصدرا جزئريا على معرفة مع المشتبه بهما وهو مقيم في بلدة دامارتان منذ 20 عاما أخبرها ان المشتبهان لهما عائلة تعيش في هذه البلدة وهم من أبناء أعمامهم مشيرة إلى انه من الممكن أن يكون هذا هو السبب الذي دفعهما للتوجه إلى دامارتان .

ونوهت موفدتنا إلى فرنسا ان المعلومات التي لديها تشير إلى ان أقرباء المشتبه بهما مراقبون الآن من قبل الشرطة التي ضربت طوقا حول البلدة وهم الآن يفاوضون من أجل اطلاق الرهائن وهذه العملية لم تأتي بأي نتيجة حتى ساعة الخبر إذ أن المعلومات تقول أن المشتبه بهما لا يريدان الاستسلام 

وذكرت مصادر أمنية فرنسية أن عناصر الشرطة تحاصر منفذي الهجوم على صحيفة "شارلي أيبدو" الشقيقين سعيد وشريف كواشي في ضمن محيط يبلغ 20 كيلومترا بمنطقة فيلي كوتيريه شمال العاصمة باريس.

ونشرت الشرطة صورة للشقيقين المطلوبين في الهجوم ونبذة عن حياتهما، وطلبت من الجمهور تزويدها بأي معلومات عنهما عبر خط هاتفي مجاني.

 وكان أحد الشقيقين قد حكم عليه سنة 2008 بتهمة الانتماء إلى خلية عراقية في باريس. كما أفادت صحيفة "لو بوان" الفرنسية أن الشقيقين كواشي عادا من سوريا الصيف الماضي.

وكان المهاجمون قد فاجؤوا أسرة تحرير شارلي إيبدو أثناء اجتماعها وتمكنوا من القضاء على معظمهم، وبينهم 4 من كبار رسامي الكاريكاتير، ونقلت الشرطة عن أحد الناجين من الهجوم قوله إن المهاجمين ظهروا في قاعة اجتماع أسرة تحرير الصحيفة .